لاتهامها بانتهاك القانون الإنساني.. ألمانيا توقف إرسال الأسلحة لإسرائيل

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وكيل الأزهر: البناء الحقيقي للإنسان يكون باتباع سنة الرسول «القاهرة الإخبارية» : 3 آلاف مصاب جراء هجمات إسرائيل على لبنان السفير حسين هريدي: لا توجد إرادة سياسية من إسرائيل وحماس للوصول لهدنة في بيان رسمي.. الزمالك يشكر مودرن سبورت قبل مواجهة الشرطة الكيني مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل تفرض سيطرتها على الأراضي المحتلة وتنتهك القانون الدولي ساكا و جيسوس يقودان هجوم أرسنال أمام أتالانتا ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في ليفربول لشهر أغسطس أسامة السعيد: التصعيد الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية بات واضحًا بدوى يبحث مع آى بي آر العالمية خططها لزيادة معدلات إنتاج البترول والغاز «المواد الغذائية»: قرار «الوزراء» يمنع الاحتكار ويساهم في وفرة المعروض وخفض الأسعار رسميا.. إعارة يوسف سيد عبدالحفيظ إلى سيراميكا كليوباترا

العالم

لاتهامها بانتهاك القانون الإنساني.. ألمانيا توقف إرسال الأسلحة لإسرائيل

أسلحة
أسلحة

أوقفت ألمانيا إرسال الصادرات الجديدة من الأسلحة إلى إسرائيل، وسط اتهامات بانتهاك القانون الإنساني، وفقا لتحليل لـ"رويترز" للبيانات ومصدر مقرب من وزارة الاقتصاد الألمانية.

وفي العام الماضي، وافقت ألمانيا على صادرات أسلحة إلى إسرائيل بقيمة 326.5 مليون يورو (363.5 مليون دولار)، بما في ذلك المعدات العسكرية والأسلحة، وفقا لبيانات وزارة الاقتصاد الألمانية، التي توافق على تراخيص التصدير.

ومع ذلك، انخفضت عمليات تصدير الأسلحة هذا العام، حيث تم منح 14.5 مليون يورو فقط من يناير إلى 21 أغسطس، بحسب البيانات التي قدمتها وزارة الاقتصاد الألمانية.

ونقل مصدر مقرب من الوزارة عن مسؤول حكومي كبير قوله، أن ألمانيا أوقفت الموافقة على تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل في انتظار حل القضايا القانونية التي تتهم ألمانيا بانتهاك القانون الإنساني من خلال تزويد إسرائيل بالأسلحة.



Italian Trulli