وكيل وزارة الزراعة، : سعر كيلو الطماطم ارتفع بنسبة 400 %

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السوبر الأفريقي.. حسام عبدالمجيد: سنقاتل في الملعب للفوز بالبطولة مبابي ينافس نجم برشلونة على جائزة لاعب الشهر بالدوري الإسباني نتنياهو: نوجه ضربات إلى حزب الله لا يمكنه تصورها ونفعل ذلك بقوة بايدن: العالم العربي يريد تسوية للقضية الفلسطينية وهناك حاجة إلى حل الدولتين الجيش الإسرائيلي: الغارات الجوية المتواصلة على لبنان تمهد الطريق أمام دخول بري محتمل وزير الصحة: ضخ 133 مليون عبوة أدوية طبية لـ364 مستحضرا دوائيا مستوطنون إسرائيليون يقتحمون تجمع ”المليحات” شمال غرب أريحا السوبر الافريقى.. حسين لبيب يحضر المران الأول للزمالك فى السعودية السوبر الأفريقى.. الزمالك يخوض أول تدريباته استعدادًا لمواجهة الأهلى الولايات المتحدة وفرنسا تعملان على مقترحات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله بايدن: استخدم كل طاقة إدارتي للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة السوبر الأفريقي.. بعثة الأهلي تصل السعودية استعدادا لمواجهة الزمالك

توك شو

وكيل وزارة الزراعة، : سعر كيلو الطماطم ارتفع بنسبة 400 %

طماطم
طماطم

قال المهندس محمود عطا وكيل وزارة الزراعة، إن مصر تقوم بزراعة ما يقرب من 500 ألف فدان بطاطس، ويتم إنتاج قرابة 6 ملايين طن بطاطس سنويا، وتصدير مليون طن فقط لا غير.

وتابع وكيل وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم طرح 4 ملايين طن بطاطس في الأسواق، والاحتياج السنوي 3.5 مليون طن، ليكون الفائض الطبيعي ما يقرب من نصف مليون، معلقا: ليس لدينا مشكلات في الإنتاج.

وذكر أن وزير الزراعة وجه بالرقابة مع النصح والإرشاد والتوعية للمزارعين والتجار، موضحا أن التغيرات المناخية كان تأثيرها طفيفا على مصر، حيث أن الانخفاض في الإنتاج لم يتجاوز 10%.

وتابع أن المزارع الكبرى، التي تستخدم المخصبات والتكنولوجيات الحديثة، لم تتأثر بالتغيرات المناخية في مصر.

كما أوضح انه: بداية من نصف شهر 9 وإلى شهر 10 تكون فترة فصل العروة، وتعدد الوسطاء في تجارة الطماطم وجشع التجار، ذلك ما دفع سعر كيلو الطماطم للارتفاع بنسبة 400%، مؤكدا أن الزراعة تتعاون مع التموين لضبط الأسواق المصرية.



Italian Trulli