رئيس الوزراء البريطاني يدعو الاتحاد الأوروبي لعدم تمديد بريكست

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات حسمت تأهلها إلى ربع النهائي القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال توغلت بشكل مفاجئ في أماكن زعمت أنها آمنة برفح تعرف على أسعار الذهب مساء السبت 29 يونيو 2024 رئيس الوزراء يلتقي مسئولى شركة ”في جروب” اليونانية هجوم على السفارة الإسرائيلية في صربيا يورو 2024.. منتخب سويسرا بالقوة الضاربة أمام إيطاليا يورو 2024.. شعراوي يقود تشكيل منتخب إيطاليا أمام سويسرا زيزو يقود الزمالك أمام سيراميكا في الدوري الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية مدبولي: سرعة تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية باتت أمرًا ضروريًا الرمادي يعلن تشكيل سيراميكا استعدادًا لمواجهة الزمالك فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية

العالم

رئيس الوزراء البريطاني يدعو الاتحاد الأوروبي لعدم تمديد بريكست

أفادت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل، بأن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، دعا الاتحاد الأوروبي إلى عدم تمديد بريكست إلى ما بعد يناير 2020.

ووافق الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، على تأجيل موعد خروج بريطانيا منه، وهو ما يشكل ورطة لرئيس الوزراء البريطاني.

وقالت صحيفة "جارديان" البريطانية إن سفراء الاتحاد الأوروبي وافقوا على طلب بريطانيا بتأجيل موعد الخروج من الكتلة "بريكست"، الذي كان مقررا في 31 أكتوبر الجاري.

وأعلن دونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبي أن موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأجل ليكون في 31 يناير 2020.

وأضاف تاسك أنه "من المتوقع إضفاء الطابع الرسمي على القرار بإجراء مكتوب".

يأتي ذلك بعدما أجبر مجلس العموم البريطاني حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون على طلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي بسبب معارضة البرلمان للخروج من دون اتفاق.



Italian Trulli