نقيب المهندسين: احتياجات سوق العمل لا تتناسب مع أعداد الخريجين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وكيل الأزهر: البناء الحقيقي للإنسان يكون باتباع سنة الرسول «القاهرة الإخبارية» : 3 آلاف مصاب جراء هجمات إسرائيل على لبنان السفير حسين هريدي: لا توجد إرادة سياسية من إسرائيل وحماس للوصول لهدنة في بيان رسمي.. الزمالك يشكر مودرن سبورت قبل مواجهة الشرطة الكيني مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل تفرض سيطرتها على الأراضي المحتلة وتنتهك القانون الدولي ساكا و جيسوس يقودان هجوم أرسنال أمام أتالانتا ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في ليفربول لشهر أغسطس أسامة السعيد: التصعيد الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية بات واضحًا بدوى يبحث مع آى بي آر العالمية خططها لزيادة معدلات إنتاج البترول والغاز «المواد الغذائية»: قرار «الوزراء» يمنع الاحتكار ويساهم في وفرة المعروض وخفض الأسعار رسميا.. إعارة يوسف سيد عبدالحفيظ إلى سيراميكا كليوباترا

أخبار

نقيب المهندسين: احتياجات سوق العمل لا تتناسب مع أعداد الخريجين

نقيب المهندسين
نقيب المهندسين

أكد المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، أن احتياجات سوق العمل من المهندسين لا تتناسب مع أعداد الخريخين، حيث أصبح لدينا فائض كبير من المهندسين.

وأوضح "ضاحي"، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن حل هذه المشكلة يكمن في التنسيق مع الجامعات لقبول عدد من الطلاب يتناسب مع عدد الوظائف المتاحة، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المسئولة عن التوظيف.

وأضاف "نقيب المهندسين" أن جميع الخريجين ليس لديهم نفس الكفاءة بسبب المعاهد الهندسية الخاصة لذا تم وقف اصدار تراخيصها لمدة 5 سنوات.

وأشار إلي أن هناك عدة شروط يجب ان تتوافر في المعاهد الخاصة حتي يتم منحها التراخيص ومنها تغيير أسلوب المناهج والامتحانات، قائلا: "من يلتزم بالشروط من تلك المعاهد سيستمر ومن يلتزم سنعطي لهم فرصة مؤقتة".



Italian Trulli