طرق علاج التهاب المفاصل

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ارتفاع حصيلة التفجيرات في لبنان إلى 14 شهيدًا وأكثر من 450 جريحًا لاتهامها بانتهاك القانون الإنساني.. ألمانيا توقف إرسال الأسلحة لإسرائيل ”الصحة اللبنانية”: 14 قتيلا و450 مصابا جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية اليوم الصحة اللبنانية: 9 قتلى وأكثر من 300 إصابة حصيلة الموجة الثانية من التفجيرات رسميًا.. روما يعلن خليفة «دي روسي» في تدريب الذئاب الصليب الأحمر اللبناني: 30 فريق إسعاف يشارك في نقل المصابين جراء الانفجارات وزير الدفاع الإسرائيلي: بدأنا مرحلة جديدة في الحرب مع لبنان السياحة تطلق أولى فعاليات مشاركتها في المبادرة الرئاسية ”بداية جديدة لبناء الإنسان” وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية خططها الاستثمارية فى مصر غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان تزامنا مع تفجيرات جديدة لأجهزة اتصال لاسلكية التموين: الغاز الطبيعى المستخدم فى إنتاج الخبز المدعم ”سعره ثابت” الأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن قلقه بشأن الأحداث في لبنان

المرأة والصحة

طرق علاج التهاب المفاصل

الام اليد
الام اليد
تعدالآم اليد من الآم المزعجه بالاخص للسيدات لأنهم يعتمدوا عليها في الاعمال اليوميه في المنزل
قدمت كلية الطب بجامعة هارفارد عددا من الطرق العلاجية التى يمكنك اتباعها لعلاج آلام والتهابات مفاصل اليد.

الجبيرة
قال الدكتور فيليب بلازار، جراح العظام وأستاذ مشارك في كلية الطب بجامعة هارفارد: "ارتدي جبيرة لبضعة أسابيع في حالة التهاب المفاصل، حتى يقل الالتهاب".

الحقن
حقن الكورتيكوستيرويد في المفصل يمكن أن تقلل الالتهاب ويقول الدكتور بلازار: "إن تأثيرها يمكن أن يستمر لمدة عام".

مضادات الالتهاب اللاستيرويدية
يساعد مضادات الالتهاب اللاستيرويدية (NSAID) على تخفيف آلام اليد عن طريق منع الإنزيمات التي تسبب الألم والتورم، لكن الدكتور بلازار يقول إنه غير فعال لمتلازمة النفق الرسغي.

وللأسف يرتبط الاستخدام طويل الأمد لمضادات الالتهاب اللاستيرويدية عن طريق الفم مثل الإيبوبروفين (أدفيل ، موترين) بالقرحة، ونزيف المعدة، وتلف الكبد، وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية، لكن مضادات الالتهاب اللاستيرويدية الموضعية ، مثل ديكلوفيناك (فولتارين)، قد تشكل مخاطر أقل.

الحرارة
يمكن للحرارة تخفيف تصلب اليد حيث إن الاستحمام بالمياه الساخنة ستؤدي المهمة، كذلك لعب الجولف.

تقوية العضلات بالتمارين
يمكن أن يرشدك المعالج البدني أو المعالج المهني بممارسة تمارين لتقوية العضلات، والذي يخفف الألم.


Italian Trulli