دراسه...النساء اكثر عرضه للنوبات القلبيه من الرجال

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ارتفاع حصيلة التفجيرات في لبنان إلى 14 شهيدًا وأكثر من 450 جريحًا لاتهامها بانتهاك القانون الإنساني.. ألمانيا توقف إرسال الأسلحة لإسرائيل ”الصحة اللبنانية”: 14 قتيلا و450 مصابا جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية اليوم الصحة اللبنانية: 9 قتلى وأكثر من 300 إصابة حصيلة الموجة الثانية من التفجيرات رسميًا.. روما يعلن خليفة «دي روسي» في تدريب الذئاب الصليب الأحمر اللبناني: 30 فريق إسعاف يشارك في نقل المصابين جراء الانفجارات وزير الدفاع الإسرائيلي: بدأنا مرحلة جديدة في الحرب مع لبنان السياحة تطلق أولى فعاليات مشاركتها في المبادرة الرئاسية ”بداية جديدة لبناء الإنسان” وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية خططها الاستثمارية فى مصر غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان تزامنا مع تفجيرات جديدة لأجهزة اتصال لاسلكية التموين: الغاز الطبيعى المستخدم فى إنتاج الخبز المدعم ”سعره ثابت” الأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن قلقه بشأن الأحداث في لبنان

المرأة والصحة

دراسه...النساء اكثر عرضه للنوبات القلبيه من الرجال

النساء وامراض القلب
النساء وامراض القلب

امراض القلب وخصوصآ النوبات القلبيه من الامراض الخطيره التي قد تنهي حياه الاشخاص ولكن هل النساء أكثر عرضه للنوبات القلبيه؟

وجدت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (BMJ) أن النساء المدخنات، أو اللاتي يعانين من ارتفاع ضغط الدم، يرتفع لديهم خطر الإصابة بالنوبة القلبية بشكل كبير مقارنة بالرجال.

وأفاد الباحثون القائمون على الدراسة، أنه يتحتم على الأطباء تحديد هؤلاء النساء من المراجعين لديهم، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

في المقابل، يعد الرجال أكثر عرضة للإصابة بالنوبة القلبية بحوالي ثلاث مرات من النساء في الوضع الطبيعي.

وللتوصل إلى هذه النتائج، قام الباحثون باستهداف ما يقارب الـ 500,000 شخصًا، تراوحت أعمارهم بين 40-69 سنة، وبعد سبع سنوات من الدراسة، وجد الباحثون أن 5,081 شخصًا أصيبوا بالنوبة القلبية، وأن واحد من كل ثلاث مصابين كانوا من النساء.

ولاحظ الباحثون أن النساء المدخنات معرضات للإصابة بالنوبة القلبية ثلاث مرات أكثر من النساء غير المدخنات، في حين أن إصابتهن بضغط الدم المرتفع، يرفع من خطر الإصابة بالنوبة القلبية بحوالي 83%.

وأشار الباحثون أن الإصابة بالسكري سواء من النوع الأول أو الثاني، يرفع من خطر إصابة النساء بالنوبة القلبية أيضًا.

أعراض الإصابة بالنوبة القلبية

نظرًا لأهمية الموضوع، نقدم لك أعراض تشير بإصابتك بالنوبة القلبية:

  • ألم في الصدر وشعور بالضغط في المنطقة
  • شعور بالألم ينتقل من الصدر إلى مناطق أخرى من الجسم مثل الذراع أو الفك أو الرقبة
  • الشعور بالدوار
  • التعرق
  • ضيق النفس
  • الشعور بالقلق
  • السعال أو العطس.


Italian Trulli