أضرار الاصابة بحروق الشمس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ارتفاع حصيلة التفجيرات في لبنان إلى 14 شهيدًا وأكثر من 450 جريحًا لاتهامها بانتهاك القانون الإنساني.. ألمانيا توقف إرسال الأسلحة لإسرائيل ”الصحة اللبنانية”: 14 قتيلا و450 مصابا جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية اليوم الصحة اللبنانية: 9 قتلى وأكثر من 300 إصابة حصيلة الموجة الثانية من التفجيرات رسميًا.. روما يعلن خليفة «دي روسي» في تدريب الذئاب الصليب الأحمر اللبناني: 30 فريق إسعاف يشارك في نقل المصابين جراء الانفجارات وزير الدفاع الإسرائيلي: بدأنا مرحلة جديدة في الحرب مع لبنان السياحة تطلق أولى فعاليات مشاركتها في المبادرة الرئاسية ”بداية جديدة لبناء الإنسان” وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية خططها الاستثمارية فى مصر غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان تزامنا مع تفجيرات جديدة لأجهزة اتصال لاسلكية التموين: الغاز الطبيعى المستخدم فى إنتاج الخبز المدعم ”سعره ثابت” الأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن قلقه بشأن الأحداث في لبنان

المرأة والصحة

أضرار الاصابة بحروق الشمس

حروق الشمس
حروق الشمس

حروق الشمس هي أكثر الإصابات المزعجة شيوعاً في بلداننا الحارة، حتى بعد الشفاء، إذ تؤثر بشكل متواصل على الجلد،إليكم هذه المعلومات عن حروق الشمس وعلاجها.

تحدث حروق الشمس، نتيجة الإصابة بأشعة الشمس الحارقة والمتوهجة، خاصة الإشعاع الالكترومغناطيسي ضمن المجالات فوق البنفسجية(UV) .

ومن هنا تنبع الخطورة الرئيسية لحروق الشمس وخاصة في منطقتنا. فالأشعة التي تسبب حروق الشمس هي بالأساس أشعة غير مرئية، وزد على ذلك أنها أشعة تخترق حواجز الضوء المرئية كالغيوم.

لذلك أيضا في يوم غائم، يمكن بسهولة الإصابة بحروق شمسية، وليس كل ما يحجب الضوء المرئي، كالظل، يحمي بالضرورة من أشعة ال- UV والضرر الذي تسببه.

لماذا يجب تجنب حروق الشمس وعلاجها؟

حروق الشمس هي ظاهرة مزعجة، ولكن هل تحدث ثم تنقضي لوحدها؟ ليس بالضبط، بداية، لا تسبب إشعاعات (UV) ضرراً فورياً وقصير الأمد، بل تضر أيضا بالمكونات الوراثية لخلايا الجلد.

يتراكم هذا الضرر عبر السنوات، ولا تنجح اليات التصحيح الكثيرة في الخلية في إصلاحه.

كما يحاول الجسم حماية نفسه من الشمس عبر الانقسام والنشاط الزائد للخلايا الصبغية وهي الظاهرة التي تؤدي للتسفع إضافة للأضرار المتراكمة لل- DNA، هي وصفة أكيدة لحصولتغييرات سرطانية بالجلد.



Italian Trulli