التموين تبشر الموطنين بشأن مخزون السلع الاستراتيجية  

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
كولر يحدد موعد سفر بعثة الأهلي إلى السعودية لخوض مباراة السوبر الأفريقي إخلاء سبيل صلاح التيجاني بكفالة 50 ألف جنيه وزير الصحة يلتقي السفير المصري بالهند لبحث سبل التعاون المشترك شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون شعبة النقل الدولي: استحداث حزمة من الخدمات الملاحية والبحرية لرفع الكفاءة بالقناة وزير الإسكان يتابع إجراءات تعويض أصحاب قطع الأراضي المنزوع ملكيتها في حي السلام العدل تنظم ندوات توعية بأضرار الإدمان ومخاطر الختان ونشر التوعية الالكترونية للمواطنين وزير الشئون الاجتماعية اللبناني: التفجيرات الإسرائيلية الأخيرة غير مسبوقة وتتطلب تكاتف جهود الجميع العدل تنظم ندوات توعية بأضرار الإدمان ومخاطر الختان ونشر التوعية الالكترونية للمواطنين 6.4 مليون طن حجم صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر استشهاد سوري في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان ”الأرصاد”: انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 34

اقتصاد

التموين تبشر الموطنين بشأن مخزون السلع الاستراتيجية  

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤخرا، اجتماعاً لاستعراض رصيد المخزون الاحتياطي من السلع الأساسية، وكذا مراجعة تأثير موجة الطقس السيئ على المحاصيل الزراعية، بحضور الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمحاسب السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وفي مستهل الاجتماع، وجّه رئيس الوزراء بضرورة العمل على توفير المخزون الكافي من السلع للمواطنين، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وأن يتم التعامل بـ " بقبضة من حديد" مع المتاجرين بالسلع والذين يتعمدون إخفاءها، أو يرفعون الأسعار بلا مبرر، قائلاً: "تعاملوا معهم بمنتهى الشدة .. لن نسمح لأحد بأن يخلق أزمة، ولن نرحم المتاجرين والمتربحين من الأزمات"، مٌكلفا مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك بشن حملات على المخالفين بجميع المحافظات.

من جانبه، استعرض الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، رصيد مخزون السلع الأساسية للبلاد، مشيراً إلى توافر كميات من القمح تكفي لمدة 3.6 شهر حتى 30 يونيو 2020، فيما تكفي كميات السكر ( سكر تمويني، وسكر استهلاك البلاد)، بما يكفي حاجة البلاد لمدة 7.3 شهر حتى 20 أكتوبر المقبل.

ووفقا، لما عرضه وزير التموين، يبلغ رصيد الزيوت بأنواعها بكميات تكفي لمدة تصل لنحو 5 أشهر ، كما أوضح الوزير أن الأرز الأبيض يكفي حاجة الاستهلاك لمدة 4.6 شهر، وذلك حتى 29 يوليو المقبل. بينما تكفي كميات الدواجن المجمد لمدة 11.9 شهرا، وتتوافر اللحوم المجمدة بكميات تكفي لمدة 6.6 شهر حتى 28 سبتمبر المقبل.

وأشار الوزير إلى أن اللحوم الحية السوداني تكفي لمدة 29.1 شهر، كما تتوافر المكرونة برصيد يكفي لمدة 5.2 شهر حتى 15 أغسطس 2020.



Italian Trulli