السيسي: منتدى أعمال «مصري - موزمبيقي» للتعاون الاقتصادي والتجاري

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وكيل الأزهر: البناء الحقيقي للإنسان يكون باتباع سنة الرسول «القاهرة الإخبارية» : 3 آلاف مصاب جراء هجمات إسرائيل على لبنان السفير حسين هريدي: لا توجد إرادة سياسية من إسرائيل وحماس للوصول لهدنة في بيان رسمي.. الزمالك يشكر مودرن سبورت قبل مواجهة الشرطة الكيني مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل تفرض سيطرتها على الأراضي المحتلة وتنتهك القانون الدولي ساكا و جيسوس يقودان هجوم أرسنال أمام أتالانتا ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في ليفربول لشهر أغسطس أسامة السعيد: التصعيد الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية بات واضحًا بدوى يبحث مع آى بي آر العالمية خططها لزيادة معدلات إنتاج البترول والغاز «المواد الغذائية»: قرار «الوزراء» يمنع الاحتكار ويساهم في وفرة المعروض وخفض الأسعار رسميا.. إعارة يوسف سيد عبدالحفيظ إلى سيراميكا كليوباترا

اقتصاد

السيسي: منتدى أعمال «مصري - موزمبيقي» للتعاون الاقتصادي والتجاري

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن نجاح زيارة رئيس موزمبيق إلى مصر خطوة أولى على المستوى الثنائي لتحقيق الهدف الأفريقي الأسمى وهو تحقيق التكامل الاقتصادي بيننا.

وأضاف السيسي، في كلمته أثناء المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس موزمبيق:"تم الاتفاق على أهمية تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب فرصة بالإضافة إلى عقد منتدى الأعمال المصري الموزمبيقي للتعاون الاقتصادي والتجاري".

وتابع: "اتفقنا على زيادة التعاون المشترك وتنسيق جهود مكافحة الإرهاب وندعو كافة الدول للعمل على تكثيف جهودها لمكافحة هذه الآفة الخطيرة ودعم العلاقات بين دول القارة الأفريقية من خلال التصديق على اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية".

وأكمل: "اتفقنا على تكثيف التشاور السياسي وسبل تعزيز السلم والأمن والتوصل إلى تسوية سلمية وحلول لمناطق النزاعات في القارة، وهو ما شهد تفاعل إيجابي من رئيس موزمبيق بالاستماع لوجهة نظر رئيس موزمبيق حول سبل تحقيق الأمن والاستقرار ودعم جهود التكامل الاقتصادي".



Italian Trulli