اليوم الاثنين.. تراجع اسعار النفط الخام العالمي 2.89%

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رسميًا.. أحمد فتحي يعتزل كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالإنجازات دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف ”ربيعة” في الشوط الأول الاتحاد الأوروبي: لابد من تنفيذ حل الدولتين لإنهاء الصراع فى غزة ”حزب الله” يستهدف موقع الرمثا وثكنة زبدين بالصواريخ رامي ربيعة يسجل هدف التقدم للأهلي في شباك جورماهيا مسؤول سابق بالناتو: الاتحاد الأوروبي لن يكون له دور في وقف حرب غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي: جرى قصف 180 هدفا في جنوب لبنان متحدث الحكومة: مصر صدرت أدوية بقيمة مليار دولار في 2023 بايرن ميونخ يفوز على فيردر بريمن بخماسية في الدوري الألماني ليفربول يفوز على بورنموث بثلاثية في البريميرليج وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية” برجر: يجب أن يكون هناك حل شامل للقضية الفلسطينية

اقتصاد

اليوم الاثنين.. تراجع اسعار النفط الخام العالمي 2.89%

انخفض سعر برميل نفط خام القياس العالمي (برنت) للعقود الآجلة اليوم الإثنين 23-3-2020، بمقدار 0.78 سنتًا ما نسبته 2.89 في المئة ليصل إلى 26.20 دولارًا أمريكيًا.

وارتفع سعر برميل نفط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي للعقود الآجلة اليوم أيضا بنسبة 0.97 في المئة، ما يعادل 0.22 سنتًا ليصل إلى 22.85 دولارًا أمريكيًا.

و تراجعت أسعار النفط العالمية، خلال تعاملات اليوم الاثنين، مسجلة أدنى مستوياتها منذ عام ٢٠٠٣ مع انحسار التوقعات بشأن توصل منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك " إلى اتفاق مع المسئولين بقطاع النفط في" تكساس "من أجل ضبط الأسواق، إلى جانب فشل تمرير خطة أمريكية لمواجهة تداعيات فيروس "كورونا" الاقتصادية.

تراجع سعر العقود الآجلة لمزيج برنت تسليم شهر مايو بنسبة 2.7% ليصل إلى سعر 26.26 دولار للبرميل بعد أن هبط لمستوى قياسي بلغ 24.88 دولار مع بداية الجلسة وهو أدني مستوى له منذ شهر مايو من عام 2003.

كما افتتحت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر مايو على تراجع بنسبة 1.2 % لتسجل سعر 20.80 دولار ، قبل أن تقلص خسائرها لتستقر عند مستوى 22.89دولار للبرميل.



Italian Trulli