أغلي أنواع القهوه

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
«المواد الغذائية»: قرار «الوزراء» يمنع الاحتكار ويساهم في وفرة المعروض وخفض الأسعار رسميا.. إعارة يوسف سيد عبدالحفيظ إلى سيراميكا كليوباترا الزمالك يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة الشرطة الكينى «المستوردين»: 33 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال عامين الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: زيارة بلينكن خطوة جادة في حل القضية الفلسطينية السفير التركي خلال مؤتمر بنقابة الصحفيين: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية خبير: الفساد أصبح مقبولاً لدى البعض لتحقيق الطموحات والأحلام القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 فردا فالفيردي يتوج بجائزة لاعب الشهر في ريال مدريد الزمالك بالقميص ”اللبني” والشورت الأسود أمام الشرطة الكينى بالكونفدرالية وزير البترول يعقد جلسة مباحثات مع وود سايد إنرجي الأسترالية خبير: النظام العالمي قائم على تحقيق الربح بدون أي معيار أخلاقي

المرأة والصحة

أغلي أنواع القهوه

اغلي انواع القهوه
اغلي انواع القهوه

من أكثر المشروبات المشهورة هذه الأيام القهوة، إذ يُشاع أن البن الأخضر ثاني أكثر السلع تداولًا في العالم بعد النفط الخام، والقهوة مشروب يُعد من بذور البن المحمصة وتُزرع القهوة في أكثر من 70 بلدًا حول العالم.

تزعم بعض الأساطير بأن أسلاف شعب أورومو هم أول من استطاع التعرف إلى تأثير الكافيين المُنشط في القهوة، ولكن للأسف، لا يوجد دليل على صحة هذه الأسطورة؛ حيث لم يتم العثور على مكان لزراعة القهوة في أفريقيا قبل القرن السابع عشر، بالتأكيد يوجد المزيد من الأساطير والمعلومات القيمة المفيدة عن فوائد القهوة ومضارها، وكيف أن التأثير المنشط للكافين فبها يقل إذا كان الشخص يشرب القهوة بشكلٍ كبير.

القهوة التي يتم حصدها من بورتو ريكو ومما يجعل هذه القهوة مميزة ومرتفعة السّعر نوعًا ما هو نكهتها الغنية والتقنيات الزراعة المستخدمة في زراعتها، وتزداد الجودة عندما تكون نسب الأمطار عالية في بورتو ريكو وخصيصًا أكثر في مرتفعاتها الجبلية، بالإضافة لكون التربة هناك مغذية جدًا هذا ما يعطي القهوة طعمها المميز.

بالحديث عن سعرٍ أعلى، فإن قهوة التي تزرع في الجبال الزرقاء في جاميكا تتميز بسعرٍ مرتفع، الأمر الذي ساعد اقتصاد جاميكا في النهوض، وتعتبر القهوة المنتجة هناك مميزة جدًا ومثالية جدًا بسبب أن التربة غنية جدًا، بالإضافة إلى مستويات الأمطار المرتفعة، والطقس البارد نسبيًا في المنطقة.

تتميز القهوة البرازيلية أيضًا بسعرها المرتفع، فيهتم البرازيليون بزراعة القهوة كواحد من أهم الأعمال، ويسقى البن هناك من مياه الينابيع، بالإضافة إلى كون التربة التي يزرع البن فيها غنية جدًا وخصبة جدًا فإن كل هذه العملية الطبيعية تمنح القهوة البرازيلية طعمًا شهيًا جدًا حتى آخر قطرة! ومما يعطي القهوة المزروعة في هاواي سعرها وجودتها ومذاقها المميز هو أنها المنطقة الوحيدة المتواجدة في أمريكا التي تمتلك الشروط المناخية وشروط التربة اللازمة لزراعة قهوة ليتم بيعها على أنها منتج راقٍ جدًا.

كما يلقى البن المزروع في هاواي رواجًا وإقبالًا عليه في مناطق كثيرة في العالم. ويرتفع السعر أكثر عن البدء بالحديث عن قهوة سانت هيلانة والتي فتنت نابليون بونابارت في الماضي، لدرجة أنه اهتم بمحاصيل البن هناك بنفسه.

وحتى بعد بونابارت فإن قهوة سانت هيلانة استمرت في الازدهار والرواج أكثر وأكثر. تقع جزيرة سانت هيلانة على بعد 1200 ميلًا من الساحل الغربي لأفريقيا، ويرجع سبب ارتفاع سعر القهوة القادمة من هناك إضافةً إلى نكهتها الممتازة إلى تكاليف الشحن العالية بسبب بعد الجزيرة.

تعتبر قهوة بنما من أغلى أنواع القهوة في العالم، ولا يختلف اثنان تذوقاها على طعمها الغني، ويخفى أيضًا انتشارها في العالم.

في الحقيقة فإن البن الذي ينمو في ظل أشجار فاكهة الجوافة على منحدرات جبل البارو في بنما بالإضافة إلى العناية الزراعية له والمناخ المناسب، فبالتأكيد ستكون من أجود أنواع القهوة..



Italian Trulli