اتحاد الصناعات يتخذ إجراءات صارمة لمواجهة كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
جيش الاحتلال يستهدف 180 هدفا لـ”حزب الله” في لبنان رسميًا.. أحمد فتحي يعتزل كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالإنجازات دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف ”ربيعة” في الشوط الأول الاتحاد الأوروبي: لابد من تنفيذ حل الدولتين لإنهاء الصراع فى غزة ”حزب الله” يستهدف موقع الرمثا وثكنة زبدين بالصواريخ رامي ربيعة يسجل هدف التقدم للأهلي في شباك جورماهيا مسؤول سابق بالناتو: الاتحاد الأوروبي لن يكون له دور في وقف حرب غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي: جرى قصف 180 هدفا في جنوب لبنان متحدث الحكومة: مصر صدرت أدوية بقيمة مليار دولار في 2023 بايرن ميونخ يفوز على فيردر بريمن بخماسية في الدوري الألماني ليفربول يفوز على بورنموث بثلاثية في البريميرليج وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية”

اقتصاد

اتحاد الصناعات يتخذ إجراءات صارمة لمواجهة كورونا

اصدر اتحاد الصناعات المصرية عددا من الاجراءات العاجلة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، علي المستويين الاقتصادي والصناعي، مؤكدا أن الفترة الراهنة تشهد حالة من الريبة علي الوضع الاقتصادي وهو ما يتطلب تضافر الجهود لمواجهة تلك التداعيات.

قال تقرير صادر عن الإتحاد، إن الفترة الراهنة تتطلب اتخاذ حزمة من الإجراءات العاجلة والتدخلات العاجلة لحماية القطاعات والأنشطة الاقتصادية وتخفيف الضغوط علي النظام المالي ، مع تمكين المنشآت الصناعية من تدبير السيولة اللازمة للتشغيل والحصول علي التمويل اللازم لتدبير احتياجاتهم والتعامل مع الأوضاع الراهنة .

أوضح الاتحاد أن تلك الاجراءات تتكامل مع ما تم تنفيذه من سياسات أقرها البك المركزي والدولة بتأجيل أقساط القروض وكروت الائتمان لمدة 6 أشهر،وإلغاء الرسوم والعمولات المطبقة علي رسوم نقاط البيع والسحب من الصرافات الآلية والمحافظ الإليكترونية لمدة 6 أشهر ، وإتاحة الحدود الائتمانية اللازمة لتمويل رأس المال العامل وبالأخص صرف رواتب العاملين بالشركات.

اشار التقرير أنه علي المستوي الاستراتيجي، فإن الاقتصاد المصري يشهد حاليا ضغطا على العملة الصعبة و ترقب المصنعين والمستثمرين لما ستتخذه الحكومة من إجراءات بشأن توفرها لاستيراد مستلزمات الإنتاج وفتح الاعتمادات ، خاصة مع تأثر عائدات العملة من عدد من مصادرها الأساسية كقطاع السياحة وأذون الخزانة وتحويلات المصريين بالخارج و عوائد قناة السويس كأثر مباشر لانتشار فيروس كورونا عالميا حتي ولو كان ذلك الأثر وقتيا .

ومع حاجة الدولة لإيجاد السيولة الدولارية الفورية وتخفيض الدين العام فإن اتحاد الصناعات المصرية يجد أنه من الأهمية أن توجه الدولة رسالة طمأنينة للمستثمرين في هذا الشأن حتي مع تيقن المستثمرين بأن الاحتياطي النقدي من العملة الأجنبية في وضع مطمئن وأن الإصلاح الاقتصادي الذي انتهجته مصر، موضحا أنه حقق مرونة تعطي أجهزة الدولة دفعة للتدخل في أوقات



Italian Trulli