رجال الاعمال تطالب باستثناء الفاصوليا الخضراء من قرار وقف التصدير

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وفاة نجل المطرب إسماعيل الليثى تشكيل ريال مدريد لمواجهة إسبانيول في الدوري الإسباني لواء إسرائيلي: استبدال نتنياهو وجالانت وهاليفي ينقذ تل أبيب من مأزق غزة منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا.. صور جيش الاحتلال يستهدف 180 هدفا لـ”حزب الله” في لبنان رسميًا.. أحمد فتحي يعتزل كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالإنجازات دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف ”ربيعة” في الشوط الأول الاتحاد الأوروبي: لابد من تنفيذ حل الدولتين لإنهاء الصراع فى غزة ”حزب الله” يستهدف موقع الرمثا وثكنة زبدين بالصواريخ رامي ربيعة يسجل هدف التقدم للأهلي في شباك جورماهيا مسؤول سابق بالناتو: الاتحاد الأوروبي لن يكون له دور في وقف حرب غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي: جرى قصف 180 هدفا في جنوب لبنان

اقتصاد

رجال الاعمال تطالب باستثناء الفاصوليا الخضراء من قرار وقف التصدير

طالبت جمعية رجال الأعمال المصريين فى خطاب لوزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع استثناء الفاصوليا الخضراء، والبازلاء والفول السودانى من قرار منع تصدير البقوليات لمدة 3 أشهر الذى أصدرته وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع.
وأضاف الخطاب أن تلك السلع لا تقع تحت بند السلع الإستراتيجية، وأنها متوفرة فى السوق المحلى، على الرغم أن إنتاجها موجهه للتصدير.

تجدر الإشارة إلى أن نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أصدرت قرارًا بوقف تصدير جميع أصناف البقوليات لمدة 3 أشهر اعتبارًا من تاريخ نشر القرار بالوقائع المصرية.

ويأتى هذا القرار فى إطار حرص الوزارة على تنفيذ الخطة الشاملة التى أقرتها الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع وبصفة خاصة السلع الأساسية، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية التى تتخذها الدولة خلال المرحلة الحالية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.



Italian Trulli