الغرف التجارية: رصيد السلع الغذائية آمن ويكفي 5 شهور

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
دوري أبطال أفريقيا.. بيراميدز يفوز على الجيش الرواندي بثلاثية ويتأهل لدور المجموعات جيش الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصفه على جنوب لبنان أول تعليق من محمود الخطيب بعد استلام الأهلي درع الدوري وفاة نجل المطرب إسماعيل الليثى تشكيل ريال مدريد لمواجهة إسبانيول في الدوري الإسباني لواء إسرائيلي: استبدال نتنياهو وجالانت وهاليفي ينقذ تل أبيب من مأزق غزة منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا.. صور جيش الاحتلال يستهدف 180 هدفا لـ”حزب الله” في لبنان رسميًا.. أحمد فتحي يعتزل كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالإنجازات دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف ”ربيعة” في الشوط الأول الاتحاد الأوروبي: لابد من تنفيذ حل الدولتين لإنهاء الصراع فى غزة ”حزب الله” يستهدف موقع الرمثا وثكنة زبدين بالصواريخ

اقتصاد

الغرف التجارية: رصيد السلع الغذائية آمن ويكفي 5 شهور

أكد د. علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن رصيد مصر من السلع ومستلزمات إنتاج آمن ويغطي الاستهلاك لمدة 5 أشهر.

وقال إنه تم خلال الفترة الماضية حصر ما هو متوفر حاليا من سلع تامة الصنع ومستلزمات الإنتاج، سواء المحلى منها أو المستورد، بخلاف ما تم شحنه ليصل خلال الأسابيع المقبلة.

وأشار "عز" إلى أن الحكومة بالشراكة مع القطاع الخاص تعمل على توفير مخزون يكفى حتى شهر نوفمبر 2020.

وأضاف أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي حوالي 5 شهور بخلاف أن المحصول الجديد سيبدأ كما أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت يكفي حتى 5 شهور بخلاف المخزون بالموانئ.

ونوّه بأن رصيد الفول والعدس 7 شهور كما سيدخل المحصول الجديد أثناء الفترة.

وذكر "عز" أن المخزون الاستراتيجي من الأرز يكفي 4.6 شهر وسيبدأ الموسم الجديد خلال شهرين كما أن رصيد المكرونة يكفي 5.2 شهر ويكفي رصيد السكر 7.3 شهر والمحصول الجديد بدأ.

وأوضح أن رصيد الألبان ومنتجاتها يكفي 5 شهور بخلاف خامات التى تكفي 3 شهور، كما أن رصيد اللحوم الحية يكفي 29 شهرًا واللحوم المجمدة يكفي 5 شهور.

وأشار "عز" إلى أن الاحتياطي من الدواجن يكفي 11.9 شهر وتم فتح باب الاستيراد فيما يكفي احتياطي المنظفات والصابون 7 شهور ويكفي رصيد الشاي 9 شهور، منوها إلى أن احتياطي الأسمدة يكفي 6 شهور.



Italian Trulli