وزير المالية: ارتفاع مخصصات «الصحة» إلى 254.5 مليار جنيه بمشروع الموازنة الجديدة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
دوري أبطال أفريقيا.. بيراميدز يفوز على الجيش الرواندي بثلاثية ويتأهل لدور المجموعات جيش الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصفه على جنوب لبنان أول تعليق من محمود الخطيب بعد استلام الأهلي درع الدوري وفاة نجل المطرب إسماعيل الليثى تشكيل ريال مدريد لمواجهة إسبانيول في الدوري الإسباني لواء إسرائيلي: استبدال نتنياهو وجالانت وهاليفي ينقذ تل أبيب من مأزق غزة منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا.. صور جيش الاحتلال يستهدف 180 هدفا لـ”حزب الله” في لبنان رسميًا.. أحمد فتحي يعتزل كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالإنجازات دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف ”ربيعة” في الشوط الأول الاتحاد الأوروبي: لابد من تنفيذ حل الدولتين لإنهاء الصراع فى غزة ”حزب الله” يستهدف موقع الرمثا وثكنة زبدين بالصواريخ

اقتصاد

وزير المالية: ارتفاع مخصصات «الصحة» إلى 254.5 مليار جنيه بمشروع الموازنة الجديدة

محمد معيط، وزير المالية
محمد معيط، وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية ، إن مشروع موازنة العام المقبل يتضمن رصد زيادات غير مسبوقة لأهم قطاعات الإنفاق العام بيها ارتفاع مخصصات قطاع الصحة إلي 254.5 مليار جنيه بزيادة 78.9 مليار جنيه عن العام المالي الحالي، بالإضافة إلى تمويل مبادرات وزارة الصحة واستكمال تنفيذ برنامج التأمين الصحى الشامل ودعم التأمين الصحى الشامل لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي.


وأشار وزير المالية ، إلى رفع مكافأة أطباء الامتياز بالمستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ومستشفيات جامعة الأزهر التى تُصرف لهم خلال فترة التدريب «الامتياز»، لتصبح 2200 جنيه شهريًا بدلاً من 400 جنيه، وذلك اعتبارًا من خريجى كليات الطب دفعة ديسمبر 2019.

وتابع: إنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، فستتضمن الموازنة الجديدة زيادة 75% فى بدل أعضاء المهن الطبية الذى يصرف للأطباء وهيئات التمريض بتكلفة إضافية سنوية تصل إلى 2.25 مليار جنيه، ويصبح إجمالى قيمة هذا البدل أكثر من 5.25 مليار جنيه، وسوف يستفيد من هذا البدل أساتذة الجامعة في مستشفيات كليات الطب بالجامعات، إضافة إلى تأسيس صندوق للمخاطر لأصحاب المهن الطبية.



Italian Trulli