5 أطعمة احرص على تناولها دائما..تعرف عليهم

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعرف من عارف علي اسعار الدواجن اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الحديد والاسمنت اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 تعرف علي مواعيد مبارايات اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الاسماك اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الفاكهة اليوم السبت 21سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الذهب اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 محافظ الغربية يعلن جاهزية ٢٧٣١ مدرسة بالمحافظة لاستقبال مليون طالب الزراعة تكثف حملات توعية وإرشاد صغار المربيين لتحسين معدلات آداء قطعانهم مد فترة التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة الي ١٥ أكتوبر مشروبات تساعد على التخلص من حصوات الكلى

المرأة والصحة

5 أطعمة احرص على تناولها دائما..تعرف عليهم

أطعمة
أطعمة

نشرت الدكتورة سهام سوقية منشورا جديدا من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، كشفت خلاله عن أهم الأطعمة التى تساعد على تعزيز المناعة وصحة الشعر والبشرة.

يوجد العديد من الأغذية الصحية والمشروبات التي تساهم بشكل إيجابي على صحة البشرة والشعر.


- الجوز

تأتي أهمية الجوز من خلال احتوائه على المصادر الغنية جدًا بالأحماض الدهنية مثل : الأوميجا 3 المهمة جدا لتقوية وحماية الشعر ومهم أيضًا لصحة البشرة.

ويعتبر الجوز مصدرا غنيا بفيتامين E وهو مهم جدا لحماية خلايا الجسم المختلفة بكونه مضاد اكسدة قوي وضروري لصحة المناعة الشعر والعينين والبشرة.

لهذا يمكنك تناول كمية صغيرة يوميًا من الجوز حتى تتمكن من الحصول على كل هذه الفائدة.


- المانجو
تعتبر المانجو الأفضل من بين الفواكه فهي بالإضافة إلى طعمها الحلو اللذيذ تعد مصدرا غنيا جدا بالألياف والفيتامينات والمعادن.


والمانجو مفيدة جدا لجمال البشرة وصحة الشعر، بفضل محتواها الغني جدًا من فيتامين الجمال فيتامين A ومهمة جدا لبناء الكولاجين ولتجديد الخلايا وحمايتها من الجذور الحرة والملوثات، وذلك بسبب إحتوائها على مصدر رائع من فيتامين C.


أقرأ أيضًا

لتحمى نفسك من فيروس كورونا.. 5 أخطاء تجنبيها
يسبب مشاكل القلب.. عقار كلوروكين لا يعالج فيروس كورونا


- الجزر
معروف عن الجزر أنه احد أشهر الخضار الغنية بالبيتا كاروتين، بالتالي عرف بأهميته لجمال البشرة ونضارتها

يعتبر أحد مضادات الاكسدة المقاومة للجذور الحرة وللعوامل المسببة لتشيخ الجلد والبشرة.


ننصح بتناول كوب من عصير الجزر المنعش يوميًا، بالتالي سيكون مصدر قليل بالسعرات الحرارية لكنه عالي جدًا بقيمته الغذائية التى تعمل على تعزيز المناعة.


- السلمون
سمك السلمون أحد اشهر الاسماك الدهنية الغنية جدا بالاوميغا 3 المهم جدا :

- لبشرة رطبة ونضرة

- يعمل على وقاية البشرة من الجفاف

- مضاد فعال للالتهابات الجلدية

- يساهم في علاج حب الشباب والوقاية منه


- البقوليات
تحتوي البقوليات على احد المصادر الغنية جدًا ب :

الألياف، الحديد ، مجموعة فيتامينات B ، الزنك، البروتينات

هذه العناصر الغذائية مهمة جدًا للحفاظ على صحة البشرة والشعر.



Italian Trulli