كيفيه القضاء علي الملل

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”التعليم” تعلن فتح باب التقدم للالتحاق بـ4 مدارس يابانية جديدة في 3 محافظات محافظ الغربية: يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد مدبولي: علاج 157 مصابا بنزلات معوية باسوان ولم يبقي سوي 43 مريض رئيس الوزراء: حددنا 5مناطق للاستثمار علي البحر الأحمر بينها راس بيناس رئيس الوزراء:دبرنا أكثر من 2.5 مليار دولار حتي نضمن عدم انقطاع الكهرباء الصيف القادم قومي المراة باسيوط يفتتح معرض تحويشة العمرللمراة المعيلة محافظ القليوبية يسلم 300 شنطة مدرسية لاسر برنامج تكافل وكرامة اللواء خالد شعيب يفتتح المهرجان الثالث للزيتون محافظ مطروح يستقبل رئيس هيئة قصور الثقافة محافظ الغربية يشهد احتفالية نقابة غرب طنطا للمحامين لتكريم المتفوقين وأبناءهم ضمن مبادرة «بداية جديدة».. هيئة الكتاب تفتتح معرضا بنادي قضاة المنيا محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد العام بتكلفة 10 مليون جنية

المرأة والصحة

كيفيه القضاء علي الملل

التخلص من الملل
التخلص من الملل

مهما بلغت أشغال الإنسان ونشاطاته اليومية إلا أنه سيصل إلى مرحلة الملل، فالملل قد يأتي من طول مدة الفراغ، وقد يأتي من ضغط العمل، فالملل هو حالة نفسية تشبه الاكتئاب نتيجة تواتر الروتين اليومي، وانعدام كل جديد في الحياة، وفي كلا الحالتين فإن عواقبه وخيمة على جميع الأصعدة، ولذلك فلا بد من التغلب عليه خشية أن يتحول إلى دوامة يصعب الخروج منها، وسنتحدث في هذا المقال عن وسائل عدة للتخلص من الملل أثبتت فعاليتها لدى الكثيرين.

كيفية التغلب على الملل :

التعرف على أسباب الملل ومسبباته، فعلى المرء أن يسأل نفسه عن سبب الملل، فإن كان رتابة الأيام وروتينها فيمكن إضفاء لمسة من التغيير؛ كتقسيم الوقت ما بين العمل، وممارسة التمارين الرياضية، والاستماع إلى الموسيقى، أو القرآن، وأخذ قسط كافٍ من الراحة.

تكوين علاقات طيبة مع المحيط الخارجي؛ كالجيران، وزملاء العمل أو الدراسة. الخروج في نزهة إلى الحديقة أو الشاطئ أو أحد المطاعم المميزة ذو الاطلالة الرائعة والمناظر الساحرة والجو البديع.

المشاركة في الأعمال التطوعية، فالإنسان مجبول على حب الخير للآخرين، فعندما يقدم المرء مساعدة ما للآخر فإنه يشعر بسعادة كبيرة ربما تفوق سعادة الآخر. التقرب من الله، وممارسة الشعائر الدينية الروحية، فهي تملأ النفس بالسعادة، واللذة الداخلية، والطمأنينة، والسكينة.

محاولة اكتشاف ما في النفس من مواطن إبداع وهبات ربانية مدفونة. تحديد أهداف واضحة في الحياة، فعندما يسعى الإنسان نحو هدف معين فلن يشعر بالملل، بل سيقدر الوقت على نحو أكبر انطلاقاً من أن كل ساعة تمر كان يمكن من خلالها تحقيق أمر ما.

ممارسة التمارين الرياضية؛ كالمشي، والسباحة في برك مياه نظيفة، وركوب دراجة هوائية، ناهيك عن الرقص سواء الرقص الشرقي، أو الزومبا، أو العشوائي. التأمل والتخطيط وتخيل المستقبل على الصعيد الدراسي والمهني والاجتماعي. قراءة الكتب المفيدة، أو مشاهدة أفلام ممتعة حسب ميول الشخص.

الابتعاد التام عن الأشخاص المليئين بالطاقة السلبية ومشاعر الكآبة والملل، وعدم مخالطتهم نهائياً، فالملل أمر ينتقل بين الناس عن طريق العدوى، فمثلاً عندما تجلس مع أشخاص لطفاء مرحين فإنك ستشعر بالراحة والتفاؤل وحب الحياة، بينما إذا جالست أشخاصاً جل حديثهم عن اليأس والأبواب الموصدة وهموم الحياة فإنك ستشعر أن لون الحياة غدا أسود قاتماً. تعلم الطبخ، وآلية صنع الحلويات ثم تطبيقها وتقديمها لأفراد الأسرة بما يشبه المفاجأة.



Italian Trulli