اقبال جماعى من شركات عالم للحصول على قروض وتسهيلات ائتمانية لمواجهة كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعرف من عارف علي اسعار الدواجن اليوم الأحد 22سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي الحالة المرورية بالشوارع اليوم الأحد 22سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد 22سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الأسماك اليوم الأحد 22سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي مواعيد مبارايات اليوم الأحد 22سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الفاكهة اليوم الأحد 22سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الذهب اليوم الأحد 22سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعارصرف العملات الأجنبية اليوم الأحد22سبتمبر 2024 دوري أبطال أفريقيا.. بيراميدز يفوز على الجيش الرواندي بثلاثية ويتأهل لدور المجموعات جيش الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصفه على جنوب لبنان أول تعليق من محمود الخطيب بعد استلام الأهلي درع الدوري

اقتصاد

اقبال جماعى من شركات عالم للحصول على قروض وتسهيلات ائتمانية لمواجهة كورونا

تشير البيانات المالية لجولدمان ساكس إلى اتجاه متزايد من قبل الشركات في العالم للحصول على قروض وتسهيلات ائتمانية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19.

وأدت الصدمة المالية التي أحدثها الفيروس، إلى أزمة سيولة لدى أغلب الشركات في العالم، إذ لم تكن هناك أي مؤشرات أو توقعات بحدوث أو اقتراب أزمة مالية، لكن جاءت الأزمة الصحية التي كانت أشد وطأة من تلك الأزمات سواء السياسية أو الاقتصادية.

وخلال الفترة من 1 مارس حتى 9 إبريل، بلغت إجمالي القروض والتسهيلات الائتمانية الممنوحة للشركات في 11 قطاعًا نحو 198 مليار دولار.

وكانت شركات السيارات الأكثر اقتراضا، إذ حصلت على نحو 38.8 مليار دولار من البنوك، في ظل الضغوط المالية التي لم ير قطاع السيارات مثلها من قبل.

وتنصح الشركات الاستشارية الشركات في كافة القطاعات، بإعادة هيكلة ديونها، والاقتراض، لمواجهة الأزمة الحالية.

وحصلت شركات التجزئة خلال تلك الفترة على 35.6 مليار دولار، فيما حصلت الشركات السياحية على 23.1 مليار دولار، وشركات التكنولوجيا اقترضت 18.5 مليار دولار.

وحصل الشركات العقارية على 16.7 مليار دولار، فيما حصلت شركات الأطعمة على 12 مليار دولار لتوسيع أعمالها. واقترضت الشركات المتخصصة في الألعاب نحو 5.8 مليار دولار خلال تلك الفترة.



Italian Trulli