ارتفاع أسعار الذهب بفعل المخاوف من موجة جديدة من إصابات كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق يتهم نتنياهو بالتضحية بالرهائن ويدعو لمحاسبته غدًا.. انعقاد الجمعية العمومية لمحاكم القضاء الإداري غدًا.. انعقاد الجمعية العمومية لمحاكم القضاء الإداري ”مدبولي” يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة قمة المستقبل بنيويورك.. وزير الخارجية يعقد عددًا من اللقاءات قمة المستقبل بنيويورك.. وزير الخارجية يعقد عددًا من اللقاءات وزير الاقتصاد اللبناني: الحرب بدأت تتوسع والمنطقة على حافة الهاوية الزراعة: نشر طعوم على الترع والمصارف والمقابر والسكك الحديدية لمكافحة القوارض الدوري الإسباني.. ليفاندوفيسكي يقود برشلونة لمواجهة فياريال رئيس جهاز العبور انشاء موقف علي مساحة 4 الاف متر مربع للقضاء علي العشوائية حماس: رد فعل المقاومة في لبنان والعراق واليمن يزيد صمود شعبنا ويربك الاحتلال محافظ الغربية : تحرير20 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بمخابز بقريه صالحجر

اقتصاد

ارتفاع أسعار الذهب بفعل المخاوف من موجة جديدة من إصابات كورونا

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين مع تعزز جاذبية المعدن كملاذ آمن بفعل المخاوف من موجة جديدة من إصابات فيروس كورونا، وهو ما دعم التوقعات لمزيد من إجراءات التحفيز وخفض أسعار الفائدة.

وكان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.3% إلى 1705.73 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن فقد نحو 1% في الجلسة السابقة. ونزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3 % إلى 1708 دولارات.

وقال كايل رودا المحلل في آي.جي ماركتس "اشترى الناس عند تراجع السعر. حتى في أفضل الأحوال، مازلنا في بيئة ستظل أسعار (الفائدة) فيها بالغة التدني والسياسات المالية بالغة التيسير والتضخم سيكون مرتفعا."

وقال إن الذهب مرشح للارتفاع في المدى الطويل وإن المستثمرين يحاولون وضع أيديهم عليه قبل أن يحلق عاليا، مضيفا أن هناك دعما فنيا كبيرا حول مستوى 1700 دولار.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 2% إلى 1919.96 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.6 % مسجلا 769.93 دولار في حين ارتفعت الفضة 0.4% إلى 15.51 دولار للأوقية.



Italian Trulli