«البنك الدولي»: الإبداع والابتكار أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة لاستغلال الفترة الحالية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزير الأوقاف : إذاعة القرآن الكريم منبرنا الكبير وتراثنا العريق وأثيرها يملأ صداه ربوع البلاد وزير الصحة يوجه بزيادة عدد العيادات والصيادلة والتمريض بمستشفى الحوض المرصود الدوري الألماني.. باير ليفركوزن يقلب الطاولة على فولفسبورج ويضربه بأربعة أهداف ”الوطني الفلسطيني” يحذر من تحركات حكومة اليمين الإسرائيلية رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق يتهم نتنياهو بالتضحية بالرهائن ويدعو لمحاسبته غدًا.. انعقاد الجمعية العمومية لمحاكم القضاء الإداري غدًا.. انعقاد الجمعية العمومية لمحاكم القضاء الإداري ”مدبولي” يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة قمة المستقبل بنيويورك.. وزير الخارجية يعقد عددًا من اللقاءات قمة المستقبل بنيويورك.. وزير الخارجية يعقد عددًا من اللقاءات وزير الاقتصاد اللبناني: الحرب بدأت تتوسع والمنطقة على حافة الهاوية الزراعة: نشر طعوم على الترع والمصارف والمقابر والسكك الحديدية لمكافحة القوارض

اقتصاد

«البنك الدولي»: الإبداع والابتكار أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة لاستغلال الفترة الحالية

أكدت سنا أبو زيد، ممثل مؤسسة التمويل الدولية بمجموعة البنك الدولي بواشنطن، انه يجب على القطاع المصرفي توجيه جزء من الأموال لتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتة إلى أنه دائما ما تواجه هذه الشركات مشكلات تمويلية بسبب ارتفاع المخاطر في ظل الأزمات المالية في حين أنه عليها أن تلجأ إلى الإبداع والابتكار واكتشاف مواردها، وكذلك استغلال هذه الفترة لتعزيز تواجدها الرقمي والتوسع في تقديم الخدمات إلكترونيا.

وقالت أبو زيد: "أما على المستوى البعيد يجب على دول المنطقة العربية أن تعيد أطر وهيكلة السياسات الخاصة للإبداع والابتكار والتي من شأنها تحسين الإطار القانوني للابتكار في هذه الشركات، ومن ثما زيادة عدد الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر فضلا عن الاستعانة بخدمات وخبرات المؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بخبرته الكبيرة في دعم وتمكين الشركات في تجاوز الأزمات".

جاء ذلك خلال جلسة المناقشات التي عقدها المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ICSB، مساء أمس الجمعة، برئاسة المهندس أحمد عثمان، لبحث مستقبل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مرحلة ما بعد أزمة كورونا عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وشارك بالجلسة كل من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور أحمد شلبي، والدكتورة سمر باكر أستاذة التسويق بكلية إدارة الأعمال بجامعة الكويت، وآش رافائيل من رواد الأعمال والمستثمرين في عدد الشركات التكنولوجية، وأمل دخان الرئيس التنفيذي للشبكة الدولية لريادة الأعمال بالمملكة العربية السعودية، وأدار الجلسة المهندس أحمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة.



Italian Trulli