غرفة الأدوية تناقش مع القومية للرقابة معوقات تحليل عينات الشركات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عباس يبحث مع مع رئيس «الرئاسي اليمني» مستجدات الأوضاع في غزة أستاذ علوم سياسية: حركة ”شباب المجاهدين” سيطرت على ثلثي مقديشيو في 2008 وزير الأوقاف : إذاعة القرآن الكريم منبرنا الكبير وتراثنا العريق وأثيرها يملأ صداه ربوع البلاد وزير الصحة يوجه بزيادة عدد العيادات والصيادلة والتمريض بمستشفى الحوض المرصود الدوري الألماني.. باير ليفركوزن يقلب الطاولة على فولفسبورج ويضربه بأربعة أهداف ”الوطني الفلسطيني” يحذر من تحركات حكومة اليمين الإسرائيلية رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق يتهم نتنياهو بالتضحية بالرهائن ويدعو لمحاسبته غدًا.. انعقاد الجمعية العمومية لمحاكم القضاء الإداري غدًا.. انعقاد الجمعية العمومية لمحاكم القضاء الإداري ”مدبولي” يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة قمة المستقبل بنيويورك.. وزير الخارجية يعقد عددًا من اللقاءات قمة المستقبل بنيويورك.. وزير الخارجية يعقد عددًا من اللقاءات

اقتصاد

غرفة الأدوية تناقش مع القومية للرقابة معوقات تحليل عينات الشركات

أكد الدكتور محمد أشرف حسن سكرتير شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية أن الشعبة تبحث مع الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية المعوقات التى تواجه الشركات فى تحليل عيناتها بالهيئة القومية للرقابه والبحوث الدوائية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على بعض النقاط الأولية للتواصل بين الهيئة والشركات ولحل بعض المشكلات وتسريع استخراج المطابقات.

وقال إن الاتفاق تضمن مراسلات الهيئة إلى مراسلات هيئة الدواء المصرية فى أقرب وقت لتوحيد المراسلات للشركات من خلال نظام الميكنه company profile

علما بأن نظام المراسلات الحالى بين الهيئة والشركات تكون من خلال الرد على الإيميلات المرسل عليها ردود واستكمالات الشركات)

2-عند تقديم ملف التحليل مكتمل فيتم عمل تقرير فحص واحد واحد وتقوم الشركة باستيفاء متطلبات التحليل وتكون الاستكمالات المطلوبة من المحلل بعد استيفاء الشركة للمتطلبات المذكورة فى تقرير الفحص السابق استلامه هى من ضمن النقاط المرسله فى هذا التقرير ولا يجوز طلب نقاط استكمال جديدة خارجها , وفى حالة المخالفة تقوم الشركة بإرسال إيميل للهيئة وللشعبة لمتابعة تلك المخالفة وحلها.

3-فى حالة تعذر / تأخر نتيجه تحليل خامه / منتج من قبل الهيئة , فيتم عمل احد/ بعض التحليلات الخاصه بالمواد الخام / المنتج فى معمل معتمد / معمل مصنع , ويتم مخاطبه الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية لاعتماد هذا المعمل /معمل المصنع فيما يخص هذه التحليلات لهذه الخامة / المنتج من خلال لجنة التفتيش التابعه للهيئة وذلك توفيرا للوقت للشركات وللمساعدة فى دعمها.

وجار العمل على اعتماد بعض المعامل / معامل المصانع الحاصله على الاعتمادات العالميه للمعامل ISO 17025:2017 تطبيقا للمادة 8 من القرار الوزارى 709 لسنة 2019.

4- الشركات التي لا تريد الحصول على مقابل الخدمات المذكورة فى قرار رئيس الهيئة بتاريخ 6/5/2020 فيحق لها التقدم بطلب لرئيس الهيئة لإعفائها من هذه المصروفات ويمكنها تنفيذ طلباتها بالأسلوب المتبع سابقا.

5-تم تقديم مقترح بطلب توفير اليه عمل video conferenceبين المحلل بالهيئة والمسئول الفنى عن التحليل بالمصنع /الشركة لاستيضاح طلبات المحلل متى دعت الحاجه لذلك وجارى دراسه هذا المقترح.

6-سيتم إرسال قائمة بجميع الشركات / المصانع التى لها متطلبات تحليل لم تستكمل لمخاطبتهم ومعرفة أسباب تأخرهم عن الرد قبل مهلة9/6/2020 ومحاولة مساعدتهم ودعمهم لحل مشاكلهم.

7- تم الاتفاق على عدم تكرار طلب المواد القياسية Reference standard-related substances

8- تم الاتفاق على ان عمود الفصل يكون استلامه خلال 30 يوما من استلام المطابقة من قبل الشركة / المصنع . للخامات والمنتجات

-9 تم الاتفاق على تفعيل اليه عمل بواسطة الهيئة القومية للرقابه والبحوث الدوائية متى دعت الحاجه لذلك وبناء على طلب الشركه-

كما تم الاتفاق على عمل اجتماع شهرى بين ممثلى الشعبه ورئيس مجلس ادارة الهيئة لبحث مشكلات الشركات / المصانع وسبل حلها وتم تسليم مشاكل الشركات التى ارسلت لنا على الإيميل للبحث فى سبل حل هذه المشكلات.



Italian Trulli