وزير النفط الاماراتى: اجتماعات أوبك تهدف لتحقيق توازن في سوق النفط

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عباس يبحث مع مع رئيس «الرئاسي اليمني» مستجدات الأوضاع في غزة أستاذ علوم سياسية: حركة ”شباب المجاهدين” سيطرت على ثلثي مقديشيو في 2008 وزير الأوقاف : إذاعة القرآن الكريم منبرنا الكبير وتراثنا العريق وأثيرها يملأ صداه ربوع البلاد وزير الصحة يوجه بزيادة عدد العيادات والصيادلة والتمريض بمستشفى الحوض المرصود الدوري الألماني.. باير ليفركوزن يقلب الطاولة على فولفسبورج ويضربه بأربعة أهداف ”الوطني الفلسطيني” يحذر من تحركات حكومة اليمين الإسرائيلية رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق يتهم نتنياهو بالتضحية بالرهائن ويدعو لمحاسبته غدًا.. انعقاد الجمعية العمومية لمحاكم القضاء الإداري غدًا.. انعقاد الجمعية العمومية لمحاكم القضاء الإداري ”مدبولي” يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة قمة المستقبل بنيويورك.. وزير الخارجية يعقد عددًا من اللقاءات قمة المستقبل بنيويورك.. وزير الخارجية يعقد عددًا من اللقاءات

اقتصاد

وزير النفط الاماراتى: اجتماعات أوبك تهدف لتحقيق توازن في سوق النفط

أكد سهيل المزروعي، وزير النفط الإماراتي، أن اجتماع أوبك وأوبك+ اليوم السبت 6 يونيو 2020، يهدف لتحقيق توازن في سوق النفط، حيث بدأت دول مجموعة أوبك+ اجتماعها الافتراضي عبر الفيديو وسط توقعات بالتوصل إلى اتفاق على تمديد خفض إنتاج النفط بالمعدل الحالي، لشهر واحد أي حتى نهاية يوليو.

وقال مندوب في أوبك إن المنظمة وحلفاءها بقيادة روسيا سيتفقون على تمديد خفض الإنتاج حتى نهاية يوليو، على أن تراجع موقف السوق لاحقًا في يونيو لاحتمال التمديد لفترة أطول.

ونقلت "رويترز" عن مسودة إعلان أوبك+ أن الدول التي لم تستطع خفض الإنتاج 100% في مايو ويونيو سيتعين عليها التعويض من يوليو إلى سبتمبر.

وأضاف المندوب الذي طلب عدم ذكر اسمه "على الأرجح سيسفر اجتماع اليوم عن تمديد للاتفاق لمدة شهر واحد فقط، فهذا هو التوجه العام داخل أوبك+" بحسب "رويترز".



Italian Trulli