نبأ سار.. مستشار الرئيس لشئون الصحة: لقاح كورونا أول سبتمبر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعرف من عارف علي اسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الاسماك اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي مواعيد مبارايات اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الفاكهة اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الذهب اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 وكيل الأزهر: البناء الحقيقي للإنسان يكون باتباع سنة الرسول «القاهرة الإخبارية» : 3 آلاف مصاب جراء هجمات إسرائيل على لبنان السفير حسين هريدي: لا توجد إرادة سياسية من إسرائيل وحماس للوصول لهدنة في بيان رسمي.. الزمالك يشكر مودرن سبورت قبل مواجهة الشرطة الكيني مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل تفرض سيطرتها على الأراضي المحتلة وتنتهك القانون الدولي

توك شو

نبأ سار.. مستشار الرئيس لشئون الصحة: لقاح كورونا أول سبتمبر

مستشار السيسي
مستشار السيسي

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن هناك 150 محاولة للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا، متوقعا أن يتم الإعلان عن نتائج إيجابية بشأن لقاح جامعة أكسفورد قريبا كونه حقق نتائج إيجابية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أنه تم الإعلان عن خطة لطرح 2 مليار جرعة من لقاح أكسفورد حتى 2021، حيث سيتم إنتاج 400 مليون كمرحلة أولية، مشيرا إلى أنه يتم تجربة اللقاح على ألف شخص من مختلف العمر.

وأضاف «شركة استرا زينيكا العملاقة هي التي ستنتج الدواء بالتعاون مع أكسفورد حيث لن تجني منها أرباح ومن المتوقع أن يكون أول إنتاج في سبتمبر 2020»، لافتا إلى أن لقاح سيكون في شكل حقن.

وأوضح أن الشركة أكدت أن اللقاح سيوزع على العالم بصورة عادلة، مشيرا إلى أن مصر بدأت إجراء اتصالات للحصول على اللقاح قريبا.

وأردف «نسعى أن سيكون لمصر حصة من اللقاح بمجرد طرحه بالأسواق في مختلف دول العالم».



Italian Trulli