الري: متمسكون بوثيقة واشنطن حول سد النهضة ولن نعود لنقطة الصفر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعرف من عارف علي الحالة المرورية اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الاسماك اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي مواعيد مبارايات اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الفاكهة اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الذهب اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 وكيل الأزهر: البناء الحقيقي للإنسان يكون باتباع سنة الرسول «القاهرة الإخبارية» : 3 آلاف مصاب جراء هجمات إسرائيل على لبنان السفير حسين هريدي: لا توجد إرادة سياسية من إسرائيل وحماس للوصول لهدنة في بيان رسمي.. الزمالك يشكر مودرن سبورت قبل مواجهة الشرطة الكيني

توك شو

الري: متمسكون بوثيقة واشنطن حول سد النهضة ولن نعود لنقطة الصفر

سد النهضة
سد النهضة

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن ملف سد النهضة، من أكثر القضايا التي تشغل الرأي العام في الوقت الحالي، لافتا إلى أن الجانب السوداني دعى لإطلاق مبادرة من جانبهم، لعودة المفاوضات، وعلى أساس ذلك، استجابت مصر للدخول في نقاشات.

وأشار "السباعي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباحك مصري"، المداع على شاشة قناة "MBC مصر 2"، إلى أن مصر والسودان وإثيوبيا توصلوا لاتفاق، يوم 21 فبراير الماضي، الذي تم توقيعه في واشنطن، ومصر متمسكة أنه سيكون مرجعية النقاش.

وأضاف أنه من ضمن الثوابت للموقف المصري، أن يكون دور المراقبين الموجودين، أن يكونوا مسهلين أو ميسرين للاجتماعات، وأن تكون المفاوضات خلال فترة محددة من الأيام، بحيث تكون من يوم 9 يونيو أي من أمس الأول، وحتى 13 يونيو الجاري؛ للوصل غلى النقاط الأساسية المتعلقة بقواعد ملء وتشغيل السد.

وأشار إلى أن الوزارة لا تستطيع وصف الاجتماعات حتى الآن بأنها اجتماعات ذو طابع إيجابي، لكن تؤكد مصر شواغلها، وتشغل كل الأطراف، وتحرص مصر على الوصول إلى توافق يحقق المكاسب المشتركة، دون إضرار طرف لآخر، بشرط ألا نعود لنقطة الصفر.

ونوه إلى أن النقاشات، عكست بعض التوجهات للجانب الإثيوبي، والخاصة بفتح النقاش حول القضايا المتعلقة بالمقترحات التي قدمها.



Italian Trulli