”البترول” و”المالية”: لا صحة لرفع أسعار المواد البترولية بعد تعديل قانون ”رسم التنمية”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء قطاعات الوزارة لمتابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية ”بداية جديدة لبناء الإنسان” وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره المولدوفي في نيويورك نائب رئيس مجلس الوزراء: نتعامل مع الأوضاع في أسوان بسيطرة كاملة ونتوقع انتهاء الوضع تماما خلال أسبوع من الآن رئيس البنك الآسيوى يكرم «كجوك» عميد المديرين التنفيذيين.. ويتمنى له التوفيق فى «مجلس المحافظين» النائب أيمن محسب مثمنا مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل: يمثل منصة دولية لتمكين الشباب وزيرة التنمية المحلية تلتقي بنقيب أطباء أسنان القاهرة رئيس الوزراء يتابع مع وزير التربية والتعليم انتظام العام الدراسي الجديد تفاصيل لقاء وزير الخارجية بنظيره اللبناني وصلت إلى 13 شركة خلال شهرين .. وزير العمل يُقرر إلغاء نشاط 3 شركات إلحاق عمالة بالخارج لمخالفتهم أحكام ”القانون” وزارة الخارجية تعرب عن خالص التعازى لإيران في ضحايا انفجار منجم للفحم الدكتور بدر عبد العاطي يلتقي مع وزير خارجية مالي تعرف من عارف علي اسعار الفاكهة اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024

اقتصاد

”البترول” و”المالية”: لا صحة لرفع أسعار المواد البترولية بعد تعديل قانون ”رسم التنمية”

نفت وزارتي البترول والمالية، صحة رفع أسعار بيع السولار والبنزين للمستهلك بعد صدور تعديلات قانون "رسم تنمية موارد الدولة".

وفي بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، أكد أن رسوم الوقود التي تضمنتها تعديلات قانون "رسم تنمية موارد الدولة" هي مجرد تسوية محاسبية بين وزارتي المالية والبترول والثروة المعدنية، ولن يتحمل المواطنون بمقتضاها أي زيادة في الأسعار.

وأوضح البيان الصادر، أن الرسوم الجديدة التى تضمنتها تعديلات قانون "رسم تنمية الموارد المالية للدولة" تتحمل قيمتها الهيئة العامة للبترول من الإيرادات التى تحصل عليها وتؤول للخزانة العامة للدولة لدعم الحزم الاجتماعية والاقتصادية.

ولفت البيان إلى أن ذلك يستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين، ومساندة القطاعات الاقتصادية؛ بما يمكنها من تجاوز أزمة كورونا، ويسهم في تعزيز قدراتها الإنتاجية، على النحو الذي يضمن استمرار النتائج الإيجابية للإصلاح الاقتصادي.

وناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.



Italian Trulli