برلماني يطالب الحكومة بتخصيص عمارة سكنية لخدمة أهالي مرضى أبو الريش

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تصريحات ترامب بشأن المهاجرين تثير سكان سبرينجفيلد بالقلق وزارة النقل: رفع درجة الاستعداد القصوى بالسكة الحديد وخطوط المترو والقطار الكهربائي الخفيف استعدادًا للعام الدراسي الجديد استشهاد 8 مواطنين في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات الاحتلال الإسرائيلي يوجه رسالة إلى سكان شمال ووسط الجولان المجر وتايوان ينفيان علاقتهما بأجهزة بيجر المنفجرة في لبنان سويلم :يبحث مع الجيش إصدار تراخيص أراضى طرح النهر بين شبرا الخيمة وحلوان وزير الاقتصاد التايواني: أجزاء أجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان غير مصنوعة في تايوان تعرف من عارف علي اسعار الدواجن اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا في محيط منتزه البلدية بمدينة غزة مروحية إسرائيلية تقصف محيط مستشفى العودة بمخيم النصيرات تعرف من عارف علي الحالة المرورية اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024

مجلس النواب

برلماني يطالب الحكومة بتخصيص عمارة سكنية لخدمة أهالي مرضى أبو الريش

رضا البلتاجي عضو مجلس النواب
رضا البلتاجي عضو مجلس النواب

وجه رضا البلتاجي عضو مجلس النواب، اقتراح برغبة لرئيس مجلس الوزراء، بشأن تخصيص عمارة سكنية لخدمة أهالي أطفال مرضى مستشفى أبو الريش.

وأكد النائب في بيان له اليوم، أن محافظة القاهرة شهدت أعمال إزالة بمنطقة الطيبي بحى السيدة زينب والتي تضم 92 عقارا بها 202 أسرة مستحقة بمشروع روضة السيدة المقابل للمكان تمهيدًا لإخلائها وإعادة تخطيط المنطقة في إطار خطة الدولة لتطوير العشوائيات وتوفير حياة كريمة وسكن ملائم للمواطنين.

وأوضح أنه على الجانب الآخر تأسست مستشف أبو الريش للأطفال استجابة لمبادرة الحكومة المصرية لتحسين معايير الرعاية الصحية للأطفال، وعلى الرغم من كونها صرح كبير إلا أن هناك كثير من المرضى ينتظرون خارج المستشفى طويلا للدخول، وكذلك انتظار الأهالى وافتراشهم أرض الشارع انتظارًا للدخول.

وقال: هناك العديد من الآباء والأمهات جاءوا من مختلف أنحاء الجمهورية، داعين الله أن يجعلها سببا في إنقاذ أطفالهم. ولأنهم لا يمتلكون محل إقامة بالقاهرة واضطرتهم وحشية مرض أبنائهم لترك بلادهم، فأصبح رصيف المستشفى مأواهم الوحيد وملجأهم الذي لا غنى عنه في انتظار أدوارهم.

وطالب بتخصيص عمارة سكنية لخدمة أهالى أطفال مرضى مستشفى أبوالريش من المحافظات النائية والذين يفترشون الشوارع حول المستشفى في مشهد غير إنساني يسيء إلى مصر وأهلها.



Italian Trulli