دراسة: انخفاض تشخيص السرطان والأمراض المزمنة أثناء إغلاق كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محافظ الغربية يعلن جاهزية ٢٧٣١ مدرسة بالمحافظة لاستقبال مليون طالب الزراعة تكثف حملات توعية وإرشاد صغار المربيين لتحسين معدلات آداء قطعانهم مد فترة التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة الي ١٥ أكتوبر مشروبات تساعد على التخلص من حصوات الكلى محافظ القليوبية يتفقد مبني الرعاية الجديد بمستشفى حميات بنها بعد تطويره بتكلفة 20 مليون جنيه وزير الإسكان يعلن موعد القرعة العلنية للمتقدمين لحجز وحدات ”فالي تاورز” بحدائق أكتوبر تشكيل هجومي متوقع للزمالك أمام الشرطة الكيني بالكونفدرالية الزراعة والبيئة يواصلان متابعة منظومة جمع وتدوير قش الارز ومكافحة السحابة السوداء في محافظة الدقهلية وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية متنوعة للحجز الفوري من خلال أجهزة 8 مدن جديدة وزير التعليم يزور أسيوط لمتابعة استعدادات العام الدراسي الجديد المشاط تلتقي سفير قطر بالقاهرة لتعزيز جهود التنمية بين البلدين معهد التخطيط القومي يطلق البرنامج التدريبي ”الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته” لقيادات وزارة العدل

المرأة والصحة

دراسة: انخفاض تشخيص السرطان والأمراض المزمنة أثناء إغلاق كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

توصلت دراسة جديدة مثيرة للقلق أجريت مؤخرا من قبل باحثون في جامعة مانشستر، إلى أن التشخيص بمرض السرطان وغيره من الأمراض التي تهدد الحياة تراجعت بشكل كبير خلال فترة إغلاق فيروس كورونا.

وذكرت الدراسة أنه بين مارس ومايو، انخفض عدد الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بداء السكري من النوع 2 بنسبة 49 في المائة عما كان يتوقعه الأطباء في ذلك الوقت من العام ، و 44 في المائة أقل من حالات الإصابة بأمراض القلب .

وأفاد الباحثون المشرفون على الدراسة، بأن تشخيصات الصحة العقلية تراجعت بمقدار النصف في فترة الأشهر الثلاثة، بينما كان هناك 43 في المائة أقل من المرضى الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتابع الباحثون، ان هناك أيضًا عدد أقل بنسبة 16 في المائة من مرضى السرطان، وسط مخاوف من حدوث قنبلة موقوتة من سرطان غير مشخص وغير معالج قد يؤدي إلى زيادة الوفيات في السنوات القادمة.


وأكد الباحثون إن بعض المرضى سيكونون خائفين للغاية من الذهاب إلى المستشفى في حالة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بينما لم يرغب آخرون في أن لا يكونوا عبئًا على الخدمة الصحية.

وقال ريتشارد ويليامز ، من مركز المعلوماتية الصحية بجامعة مانشستر وقائد الدراسة، أن بيانات الدراسة يجب أن تكون مقلقة بشأن تراكم المرضى الذين يتقدمون لطلب المساعدة في مراكز الرعاية الصحية.

وأضاف ويليامز، إلى أن نتائج الدراسة أيضا تظهر أن هناك عددًا كبيرًا من الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة كـ السرطان وأمراض القلب يزيديون التوجه إلى المستشفيات ولكن يخافون من الإصابة بفيروس كورونا، مما يجعل من الصعب اكتشافهم أو تشخيصهم وعلاجهم.



Italian Trulli