570 مليون دولار استثمارات كوريا الجنوبية بمصر في 181 مشروع

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عبد العاطى يلتقي وزير خارجية إيطاليا على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة أمير قطر: ممارسات إسرائيل في قطاع غزة جريمة حرب وإبادة جماعية إسرائيل تعلن إطلاق ”موجة جديدة” من الغارات الجوية على مواقع لحزب الله تشكيل هجومي لريال مدريد أمام ألافيس بالدوري الإسباني أمير قطر: الوساطة خيارنا الإنساني والسياسي بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة كأس الملك.. لوران بلان يعلن تشكيل اتحاد جدة لمواجهة العين «تاج الدين»: وفيات أسوان الـ 5 ترجع لإصابتهم بأمراض مزمنة رئيس الوزراء الكندي: عدد الضحايا من النساء والأطفال في لبنان مثير للقلق ضبط سيدة بالإسكندرية لقيامها باستغلال ابنتيها وبث مقاطع فيديو خادشة للحياء السوبر الأفريقي.. سامي قمصان يتوجه إلى السعودية للترتيب لبعثة الأهلي أردوغان: الفلسطينيون يمارسون حقهم المشروع في مقاومة الاحتلال السوبر الأفريقي.. الأهلي يواصل استعداداته لمواجهة الزمالك

اقتصاد

570 مليون دولار استثمارات كوريا الجنوبية بمصر في 181 مشروع

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن التجارة الإلكترونية تحظى بأهمية كبيرة خلال المرحلة الحالية لدورها الرئيسي في زيادة العلاقات التجارية بين مصر وكوريا خاصةً في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" حيث تعد مجالًا خصبًا لنشاط رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مشيرةً إلى أن الوزارة حريصة على الاستفادة من التجربة التي تبنتها الحكومة الكورية لربط وتشبيك الشركات الكورية الصغيرة بنظرائها من الشركات الكبرى الأمر الذي ساهم في توفير فرص عمل وزيادة اعتماد الشركات الكورية الكبرى على مستلزمات الإنتاج المحلية.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، صباح اليوم، مع هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية الجديد بالقاهرة لبحث مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تنمية التعاون التجاري والصناعي بين مصر وكوريا الجنوبية فضلًا عن بحث الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، حضر اللقاء الدكتورأحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري.
وأشارت جامع إلى حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للاستثمارات العاملة بالسوق المصري وبصفة خاصة الاستثمارات الكورية لا سيما وأنها توفر الكثير من فرص العمل والخبرات والتكنولوجيات الصناعية لتطوير الصناعة المصرية، فضلًا عن كون كوريا الجنوبية شريكًا استثماريًا وصناعيًا هامًا لمصر، لافتةً إلى أن هناك توافق كبير في الرؤى بين حكومتي البلدين والقيادة السياسية المصرية والكورية على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.
ونوهت أن حجم التبادل التجاري بين مصر وكوريا الجنوبية بلغ العام الماضي مليار و595 مليون دولار، مشيرةً إلى ان أهم بنود التبادل التجاري بين مصر وكوريا الجنوبية تضمنت السلع الهندسية والإلكترونية والأثاث والملابس الجاهزة والمنتجات الكيماوية والاسمدة والصناعات الطبية.
وأضافت أن الاستثمارات الكورية في مصر تبلغ نحو 570 مليون دولار في عدد 181 مشروعًا في مجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والزراعة.



Italian Trulli