محمود محيي الدين: البعد الصحى أحد أهم أهداف التنمية المستدامة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزير الرياضة يشهد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن انطلاق مدرسة فرانشيسكو توتي للموهوبين في كرة القدم «القاهرة الإخبارية»: الدمار يملأ المكان في لبنان «يويفا» يصدم إيطاليا بسبب نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 رسميًا.. تحديد موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة السوبر الأفريقي.. الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الأهلي على ملعب ”المملكة أرينا” غارات إسرائيلية على مواقع في سوريا شعبة الخضار والفاكهة : سعر كيلو الطماطم هيوصل 8 جنيهات بعد شهرين .. تفاصيل مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الحرب على لبنان عبد العاطى يلتقي وزير خارجية إيطاليا على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة أمير قطر: ممارسات إسرائيل في قطاع غزة جريمة حرب وإبادة جماعية إسرائيل تعلن إطلاق ”موجة جديدة” من الغارات الجوية على مواقع لحزب الله تشكيل هجومي لريال مدريد أمام ألافيس بالدوري الإسباني

اقتصاد

محمود محيي الدين: البعد الصحى أحد أهم أهداف التنمية المستدامة

أكد الدكتور محمود محيي الدين مبعوث الأمم المتحدة للتمويل والتنمية، ان البعد الصحي احد أهم اهداف التنمية المستدامة الرئيسية، مشيرا ان هناك العديد من المتغيرات التي يشهدها العالم ومنها تغير الانماط السكانية، والحديث عن مجالات اعادة تدوير واعادة استخدام المخلفات اصبح نمطا سائدا الآن ولكن يجب ان يتم تحت قواعد القانون وان يتم بمردود مالي مناسب ولا ئق، متابعا: "في ظل جائحة كورونا نجد ان 750 مليون يورو الذي أعلنه الاتحاد الاوروبي يشترط ان تعمل الحكومات والشركات بالاشتراطات البيئة المحددة في اهداف التنمية المستدامة للحصول على تمويل الاتحاد الاوروبي".

لافتا خلال مشاركته اليوم في مؤتمر إطلاق مبادرة استعادة تدوير المخلفات البلاستيكية التي اطلقتها شركة نستلة مصر بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة الدولة لشؤن البيئة، معتز الحوت الرئيس التنفيذي لنستلة مصر، إلى ان الدول المتميزة في مجالات اعادة تدوير المخلفات والتي استطاعت ربط التقدم التكنولوجي مع التوفير المالي لتعطي نموذجا يحتذي به في اعادة تدوير المخلفات.
لافتا إلى انه يجب التوجه والعمل على الاستثمار لانه أفضل من اللجؤ للاقتراض مشيرا إلى انه سيلتقي مع محافظ البنك المركزى طارق عامر وسيتم الحديث معه على بعض الأمور المتعلقة بالبنوك وطرق التمويل وسيكون الاهتمام الأكبر بمنح تمويلات بتيسيرات أفضل للشركات التي تعمل في مجال اعادة تدوير المخلفات في مصر ومساندتها.
وأضاف، يجب الاخذ في الاعتبار العمل على 6 أمور مهمة عند العمل على اي مشروع وعلى رأسها الاجانب الصحي والآن يواجه العالم العديد من المعوقات بسبب كورونا وحتى الحصول على عقار لعلاج كورونا.
و أكد محيي الدين، ان التعامل مع الديون من شانه زياد ة الاستثما في مصر من خلال اللجؤ للاستثمار بدلا من الاقتراض.
و اشار إلى انه يجب العمل على توطين التنمية في كل ربوع مصر من خلال التعليم الجيد وتوفير بيئة جيدة ودفع حركة النمو والاستثمار.



Italian Trulli