”اتحاد الصناعات”: القطاع الخاص شريكا في تنفيذ الأهداف التنموية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزير الرياضة يشهد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن انطلاق مدرسة فرانشيسكو توتي للموهوبين في كرة القدم «القاهرة الإخبارية»: الدمار يملأ المكان في لبنان «يويفا» يصدم إيطاليا بسبب نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 رسميًا.. تحديد موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة السوبر الأفريقي.. الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الأهلي على ملعب ”المملكة أرينا” غارات إسرائيلية على مواقع في سوريا شعبة الخضار والفاكهة : سعر كيلو الطماطم هيوصل 8 جنيهات بعد شهرين .. تفاصيل مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الحرب على لبنان عبد العاطى يلتقي وزير خارجية إيطاليا على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة أمير قطر: ممارسات إسرائيل في قطاع غزة جريمة حرب وإبادة جماعية إسرائيل تعلن إطلاق ”موجة جديدة” من الغارات الجوية على مواقع لحزب الله تشكيل هجومي لريال مدريد أمام ألافيس بالدوري الإسباني

اقتصاد

”اتحاد الصناعات”: القطاع الخاص شريكا في تنفيذ الأهداف التنموية

طارق توفيق نائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية
طارق توفيق نائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية

أكد طارق توفيق نائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن القطاع الخاص هو شريك في تنفيذ الأهداف التنموية وذلك لا بد أن يقوم في إطار خطة تقوم الدولة بوضعها، موضحًا أن هناك تحدي كبير في جذب الاستثمارات الأجنبية وحجم العمالة.

جاء ذلك خلال فعاليات احتفالية يوم الاستدامة الذي عقدته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم الثلاثاء.

وتابع توفيق أن المؤشرات الاقتصادية والاستدامة شهادة مهمه في توجه الدولة وفكرها بما يسهم في تشجيع الاستثمار، موضحًا أن مؤشرات التنمية المستدامة تعتبر مقياسًا لنظرة المستثمر حول مدي استقرار اقتصادات الدولة، مضيفًا أن مؤشرات المجتمع والبيئة عندما يتصاعد فهو يعكس مدي الاستقرار المجتمعي وبالتالي السياسي للدولة.

وأضاف توفيق أن الاستدامة تشمل مقاييس متعددة وأصبحت من أساسيات الاستثمار حيث إن كل المؤشرات لها مردور اقتصادي، موضحًا أن موضع التقرير مهم جدًا لأنه يضع قاعدة يمكن البناء عليها مستقبلًا.



Italian Trulli