”جامع” تؤكد أهمية تضافر جهود الدول العربية والأوروبية لفتح آفاق جديدة للاستثمار

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعرف من عارف علي اسعار الخضار جملة اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي مواعيد مبارايات اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الحديد والاسمنت اليوم الاربعاء 25 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الذهب اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الأربعاء 25سبتمبر 2024 وزير الرياضة يشهد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن انطلاق مدرسة فرانشيسكو توتي للموهوبين في كرة القدم «القاهرة الإخبارية»: الدمار يملأ المكان في لبنان «يويفا» يصدم إيطاليا بسبب نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 رسميًا.. تحديد موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة السوبر الأفريقي.. الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الأهلي على ملعب ”المملكة أرينا” غارات إسرائيلية على مواقع في سوريا شعبة الخضار والفاكهة : سعر كيلو الطماطم هيوصل 8 جنيهات بعد شهرين .. تفاصيل

اقتصاد

”جامع” تؤكد أهمية تضافر جهود الدول العربية والأوروبية لفتح آفاق جديدة للاستثمار

نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، على ضرورة تضافر جهود الدول العربية والأوروبية لتخطي أزماتها الاقتصادية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي من خلال فتح افاق جديدة للاستثمار واستغلال ثروات المنطقة، مشيرةً إلى الجهود الكبيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي في التواصل مع شركاء مصر لدعم منظومة الاستقرار والنمو، والتي كان أبرزها إنشاء منتدى الغاز لجنوب شرق البحر الأبيض المتوسط، الذي يمثل نجاحا كبيرا لإدارة ثروات البلاد بالتعاون مع دول المنطقة تحقيقا للاستقرار على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

جاء ذلك اليوم في سياق كلمة الوزيرة التي ألقاها نيابةً عنها الدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري خلال فعاليات الدورة الخامسة من القمة العربية الأوروبية التي انطلقت من اليونان عبر تقنية الفيديو كونفرانس تحت عنوان "شراكة إستراتيجية بين العالم العربي والاتحاد الأوروبي" وذلك برعاية البرلمان الأوروبي ووزارة الخارجية اليونانية وبمشاركة وزير التنمية والاستثمار اليوناني وعدد كبير من الوزراء وممثلي الحكومات العربية والأوروبية.

وقالت الوزيرة إن دول المنطقة العربية قد مرت بظروف صعبة خلال السنوات العشر الماضية أثرت على أوضاعها الاقتصادية بالإضافة إلى ما يشهده العالم بأثره حاليًا من جراء تفشي فيروس كورونا والذي تسبب في حدوث مخاطر صحية وتدهور اقتصادي في العديد من الدول.

وأوضحت جامع أن تحقيق النمو الاقتصادي المتوازن والمستدام يأتي على رأس أولويات الحكومة المصرية وذلك بهدف خلق اقتصاد تنافسي ومتنوع، لافتة في هذا الصدد إلى أن مصر قد تبنت برنامجًا ناجحًا للإصلاح الاقتصادي ساهم في تحقيق الاقتصاد المصري معدلات نمو تعتبر الأفضل على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأمر الذي ساعد مصر فيما بعد على مواجهة التداعيات الاقتصادية المترتبة على أزمة فيروس كورونا المستجد.



Italian Trulli