وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام سلطان خلف في بلدة برقين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محافظ الغربية: يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد مدبولي: علاج 157 مصابا بنزلات معوية باسوان ولم يبقي سوي 43 مريض رئيس الوزراء: حددنا 5مناطق للاستثمار علي البحر الأحمر بينها راس بيناس رئيس الوزراء:دبرنا أكثر من 2.5 مليار دولار حتي نضمن عدم انقطاع الكهرباء الصيف القادم قومي المراة باسيوط يفتتح معرض تحويشة العمرللمراة المعيلة محافظ القليوبية يسلم 300 شنطة مدرسية لاسر برنامج تكافل وكرامة اللواء خالد شعيب يفتتح المهرجان الثالث للزيتون محافظ مطروح يستقبل رئيس هيئة قصور الثقافة محافظ الغربية يشهد احتفالية نقابة غرب طنطا للمحامين لتكريم المتفوقين وأبناءهم ضمن مبادرة «بداية جديدة».. هيئة الكتاب تفتتح معرضا بنادي قضاة المنيا محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد العام بتكلفة 10 مليون جنية رئيس الوزراء مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية جزء من تنمية سيناء

شئون عربية

وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام سلطان خلف في بلدة برقين

أرشيفية
أرشيفية

شارك عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، في وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ43 على التوالي سلطان خلف، والأسرى المضربين كافة، أمام منزل الأسير في بلدة برقين جنوب غرب جنين.

وخلال الوقفة التي نظمتها القوى الوطنية والإسلامية في جنين، وشارك فيها رئيس وأعضاء بلدية برقين، وفعاليات ومؤسسات البلدة، رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الأسيرين خلف، وطارق قعدان، وشعارات ولافتات منددة بسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحق الأسرى.

وطالب المتحدثون بحسب وكالة "وفا" الرسمية، في الوقفة ببذل مزيد من الحراك الشعبي والتضامن مع الأسرى، خاصة المضربين عن الطعام، مؤكدين أن ما يجري بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال من اعتقال إداري مناف لكافة الأعراف الدولية، ويعتبر جريمة منظمة بهدف النيل من حياة الأسرى.

ودعا المتحدثون كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأحرار العالم، إلى تحمل مسئولياتهم إزاء ما يتعرض له الأسرى من ظلم ممنهج في سبيل النيل من كرامتهم، خاصة الأسرى الإداريين، والعمل على إطلاق سراحهم، ووقف سياسة الاعتقال الإداري.

يشار إلى أن الأسير خلف، شرع بالإضراب عن الطعام بعد أن أعلنت سلطات الاحتلال نيتها تحويله إلى الاعتقال الإداري، واعتقل في تاريخ الثامن من يوليو الماضي، وسبق ذلك أن قضى في معتقلات الاحتلال أكثر من أربعة أعوام، وهو يعاني من مشاكل صحية عديدة.



Italian Trulli