وزير الكهرباء يكشف آخر تطورات الربط الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محافظة الجيزة: غلق كلي للطريق الدائري لمدة 30 يوما البرهان: سوق المبادرات وتوجيه الحلول لصالح جهات معينة أساليب غير مقبولة أحمد مجاهد يعلن خوض انتخابات اتحاد الكرة بقائمة الخبرة والشباب مشيرة خطاب: نعيش العصر الذهبي لنساء مصر والحوار الوطني تجربة عظيمة السوبر الأفريقي.. جوميز يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك السوبر الأفريقي.. لبيب يحضر مران الزمالك الختامي قبل مباراة القمة وزير داخلية لبنان: نشيد بموقف القيادة المصرية.. ونأمل أن تؤدي جهودها لوقف العدوان علينا وزير الداخلية اللبناني: إسرائيل تشن حربا شعواء ووحشية على بلادنا الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات بقيمة 100 مليون جنيه مبادرة «بداية» تقدم 18 مليون خدمة مجانية خلال 10 أيام حصاد 56 يوما.. «100 يوم صحة» قدمت 90 مليون خدمة مجانية وزير التعليم: نظام التعليم المتعارف عليه لم يتطور من 300 سنة

اقتصاد

وزير الكهرباء يكشف آخر تطورات الربط الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة إنه فيما يخص الربط مع دول الجوار هناك خطة للربط مع ليبيا والسودان بقدرة 80 ميجا وات ونطمح أن نصل بالقدرة الي 300 ميجا وات، وخلال من 15 الي 18 شهر وستزيد القدرة من 240 إلى 300 ميجا وات.

وأشار شاكر خلال كلمته فى الجلسة العامة للبرلمان إلى أننا نطمح كذلك للربط بشرق أفريقيا، وأن تكون مصر بوابة انتقال الكهرباء من خلال أفريقيا إلى أوروبا، مؤكدا أن هناك دراسة لربط الكهرباء عبر الخط المصري السعودي وسيتم فتح مظاريف التنفيذ خلال 6 شهور.

وأوضح وزير الكهرباء أنه سيكون هناك ربط مع الأردن وخط الربط بمقدار 400 ميجا وات ، والآن الأردن تاخذ 200 ميجا وات وسيكون الربط مع الأردن لإمداد العراق.

وأكد أن هناك دراسة للربط الثلاثي المصري اليوناني القبرصي إما سيكون عبر قبرص ومن ثم اليونان ، قائلا: "هناك أمر جدي في هذا المجال ونطمح ان يكون لدينا فائض من الطاقة المتجددة لتصديره لأوروبا.



Italian Trulli