ارتفاع سعر أوقية الفضة لـ29.4 دولار مسجلًا أعلى مستوى له منذ 2013

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محافظة الجيزة: غلق كلي للطريق الدائري لمدة 30 يوما البرهان: سوق المبادرات وتوجيه الحلول لصالح جهات معينة أساليب غير مقبولة أحمد مجاهد يعلن خوض انتخابات اتحاد الكرة بقائمة الخبرة والشباب مشيرة خطاب: نعيش العصر الذهبي لنساء مصر والحوار الوطني تجربة عظيمة السوبر الأفريقي.. جوميز يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك السوبر الأفريقي.. لبيب يحضر مران الزمالك الختامي قبل مباراة القمة وزير داخلية لبنان: نشيد بموقف القيادة المصرية.. ونأمل أن تؤدي جهودها لوقف العدوان علينا وزير الداخلية اللبناني: إسرائيل تشن حربا شعواء ووحشية على بلادنا الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات بقيمة 100 مليون جنيه مبادرة «بداية» تقدم 18 مليون خدمة مجانية خلال 10 أيام حصاد 56 يوما.. «100 يوم صحة» قدمت 90 مليون خدمة مجانية وزير التعليم: نظام التعليم المتعارف عليه لم يتطور من 300 سنة

اقتصاد

ارتفاع سعر أوقية الفضة لـ29.4 دولار مسجلًا أعلى مستوى له منذ 2013

كريم راغب، مدير عام سبائك
كريم راغب، مدير عام سبائك

أصدرت مجموعة سبائك تقريرها الأسبوعي عن الذهب والمعادن الثمينة، اليوم الاثنين، وقال كريم راغب، مدير عام سبائك، أن ارتفاع الدولار وعوائد السندات الحكومية الأمريكية كانت من أهم أسباب الضغوط على سعر الذهب خلال الاسبوع الذي تراجع فيه ثلاث جلسات تداول مستمرة في آخر أربعة جلسات تداول من الأسبوع الماضي وهبط إلى دون مستوى 1800 دولار للأونصة، هنالك عامل مهم تترقبه الأسواق وهو حزم التحفيز الاقتصادي من الإدارة الأمريكية الجديدة من غير المتوقع أن يحدث هذا قبل شهر مارس 2020 ولكن يظل هذا العامل محل اهتمام المتداولين في سوق المعادن.

وحول الفضة، ذكر تقرير مركز أبحاث سبائك بدبي، أن تداول الفضة الأسبوع الماضي عند أعلى مستوى له منذ ثمانية أعوام وارتفع سعر أوقية الفضة إلى 29.4 دولار للأونصة وهو المستوى الأعلى للفضة منذ العام 2013 العامل الأبرز الذي تناقلته وسائل الإعلام هو الدخول الجماعي لصغار المتداولين لشراء الفضة إضافة إلى العوامل الأساسية التي تعزز من الطلب على المعدن الأبيض جراء التوسع في مشروعات الطاقة الشمسية ودخول الفضة في تصنيع ألواح الطاقة الشمسية إضافة إلى السيارات الكهربائية مما يعني أن الطلب على الفضة سوف يكون مدعوما بطلب حقيقي غير مضاربي لاستخدامها في القطاع الصناعي.



Italian Trulli