”التموين”: ضخ ما يقرب من 4 آلالف طن يوميا من الزيت لمخازن الجملة بالمحافظات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعرف من عارف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 أستاذ علوم سياسية: تل أبيب خط أحمر بالنسبة لإسرائيل ترامب يعلن عن لقائه بـ«زيلينسكي» في نيويورك إيران: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الحرب في لبنان إطلاق صواريخ من لبنان على حيفا إعلام عبري: إصابة 18 إسرائيليا بجروح نتيجةإطلاق صاروخ من اليمن باتجاه تل أبيب فلسطين.. شهيدان وإصابات جراء قصف طيران الاحتلال لمنزل غرب مدينة غزة محافظة الجيزة: غلق كلي للطريق الدائري لمدة 30 يوما البرهان: سوق المبادرات وتوجيه الحلول لصالح جهات معينة أساليب غير مقبولة أحمد مجاهد يعلن خوض انتخابات اتحاد الكرة بقائمة الخبرة والشباب مشيرة خطاب: نعيش العصر الذهبي لنساء مصر والحوار الوطني تجربة عظيمة السوبر الأفريقي.. جوميز يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك

اقتصاد

”التموين”: ضخ ما يقرب من 4 آلالف طن يوميا من الزيت لمخازن الجملة بالمحافظات

السلع التموينية
السلع التموينية

في إطار حرص الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بمتابعة توافر السلع الغذائية التي تصرف على بطاقة الدعم لأكثر من 64 مليون مواطن شهريا، ومتابعة المنصرف منه يوميا من شركتي الجملة، ووفرة المخزون الإستراتيجي من السلع بالمخازن التابعة للشركتين والتي يصل عددها إلى 1500 مخزن بإحياء ومراكز المحافظات.

تلقى المصيلحي تقريرا من رئيسي شركتي الجملة يفيد بأنه يتم ضخ 8.366 طن سكر يومياً لمنافذ صرف السلع التموينية، وأكثر من 3.900 طن زيت، وما يقارب الــ 1.500 طن أرز، وأكثر من 470 طن مكرونة يومياً لمنافذ التوزيع، والتي يصل عددها إلى حوالي 40 ألف منفذ يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين، تتنوع ما بين بدالي التموين و 6 آلاف منفذ جمعيتي، وأكثر من 1300 مجمع استهلاكي.

وأشار التقرير إلى وصول نسب التنفيذ لصرف السلع التموينية إلى 45% فى أول 8 أيام من شهر مارس الجاري.

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية، رؤساء شركات الجملة بمتابعة الرصيد بكل مخازن الشركات يومياً، والتأكد من جودة السلع الموجودة والتي تصرف للمواطنين علي بطاقة الدعم.



Italian Trulli