الكهرباء: 31 مارس آخر فرصة للتقديم للعداد الكودى إلكترونيا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”اليونيسيف”: مقتل وإصابة 4700 شخص جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان منذ الإثنين الماضي حزب الله اللبناني يقصف مستعمرة كريات آتا بصواريخ ”فادي 1” ويستهدف مدينة طبرية مرتين أسعار الذهب في الصاغة اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 وكالة ”موديز” تعتزم تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل حزب الله: قصفنا للمرة الثانية مدينة طبريا المحتلة بدفعة صاروخية وزير الإسكان: إلغاء الاشتراطات التخطيطية والبنائية الصادرة في مارس 2021 والعودة للعمل بأحكام قانون البناء وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 السوبر الإفريقي.. القوة الضاربة تقود تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك الأونروا: 625 ألف طفل في غزة يعانون من صدمات نفسية شديدة القاهرة الإخبارية: 2 مليون إسرائيلي فروا إلى الملاجئ بعد انفجارات تل أبيب السوبر الإفريقي.. تشكيل هجومي متوقع للزمالك أمام الأهلي

اقتصاد

الكهرباء: 31 مارس آخر فرصة للتقديم للعداد الكودى إلكترونيا

تستعد وزارة الكهرباء لغلق باب التقديم على عداد الكهرباء الكودية خلال أسبوع من الآن، وهي المهلة الأخيرة التي سمحت بها الحكومة ووزارة الكهرباء لأصحاب العقارات المخالفة والعشوائية للتقدم بطلب للتحويل من نظام الممارسة إلى العدادات الكودية الجديدة.
ومن المقرر أن تغلق المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، باب التقديم في 31 مارس الجاري، باعتباره الموعد المحدد من قبل الدولة لإنهاء استلام طلبات التحويل للعدادات الكودية قبل وقف نظام الممارسة بشكل نهائي.
في حين بدأت شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية في معاينة الوحدات السكنية المخالفة التي انتهت من تقديم طلباتها لوزارة الكهرباء، تمهيدًا لبدء تركيب العداد الجديد داخل تلك العقارات.
وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه المنصة تستقبل نحو 60 ألف زائر يوميًا من خلال أجهزة الحاسب الآلى وأجهزة التليفونات المحمولة.
وتلقت المنصة أيضا قرابة 1.07 مليون طلب للتحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لبعضمن الوحدات العقارية بلغ نحو 2،45 مليون وحدة.
وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع، وتستمر الشركات في استكمال الإجراءات التنفيذية المطلوبة لتركيب العدادات حيث بلغت المعاينات حتى الآن أكثر من 200 ألف معاينة، هذا وتستقبل المنصة أيضًا عدد كبير من الاستفسارات ويتم الرد عليها مباشرة، وذلك من خلال خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.
وأكد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، على سرعة استكمال الإجراءات لتنفيذ كافة طلبات التحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية للانتهاء منها في أقرب وقت ممكن.
وأكد أيضًا على استمرار تلقى المنصة لطلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى نهاية مارس من العام الجارى، مشددا على ضرورة الإهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على استفسارات المواطنين وحل شكواهم.



Italian Trulli