وزيرة التعاون الدولي تبحث مع مدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية استراتيجية التعاون المستقبلي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”ميتا” تعلن عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Llama 3.2 ”اليونيسيف”: مقتل وإصابة 4700 شخص جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان منذ الإثنين الماضي حزب الله اللبناني يقصف مستعمرة كريات آتا بصواريخ ”فادي 1” ويستهدف مدينة طبرية مرتين أسعار الذهب في الصاغة اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 وكالة ”موديز” تعتزم تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل حزب الله: قصفنا للمرة الثانية مدينة طبريا المحتلة بدفعة صاروخية وزير الإسكان: إلغاء الاشتراطات التخطيطية والبنائية الصادرة في مارس 2021 والعودة للعمل بأحكام قانون البناء وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 السوبر الإفريقي.. القوة الضاربة تقود تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك الأونروا: 625 ألف طفل في غزة يعانون من صدمات نفسية شديدة القاهرة الإخبارية: 2 مليون إسرائيلي فروا إلى الملاجئ بعد انفجارات تل أبيب

اقتصاد

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع مدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية استراتيجية التعاون المستقبلي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمعت الدكتورة رانيا الماسات ، وزيرة التعاون الدولي ، السيدة ليزلي ريد ، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر ، لمناقشة ملف التعاون المشترك والتقدم المحرز في المشاريع الجارية في مختلف قطاعات التنمية ، ومناقشة التعاون التنموي. الاستراتيجية بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية للسنوات الخمس القادمة (2021-2025) في ضوء تنصيب السيدة سامانثا باور في مايو 2021-2025 كرئيسة جديدة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في واشنطن.
يأتي الاجتماع في إطار عمل وزارة التعاون الدولي لعقد اجتماعات دورية مع شركاء التنمية الثنائيين ومتعددي الأطراف ، لمتابعة ملف المشاريع الجارية وحل أي معوقات أمام تنفيذها ، والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية. لضمان النتائج المرجوة من المشاريع المنفذة مع شركاء التنمية.
خلال الاجتماعات ، ناقش وزير التعاون الدولي مع مدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية نتائج الاجتماعات على المستوى الفني حول مجالات التعاون المشتركة وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية ضمن في إطار أولويات الدولة ، وكذلك دور مكتب مصر يسهل المناقشات مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في واشنطن لاستكشاف مجالات جديدة لدعم القطاع الخاص في مصر.
كما تطرقت إلى الاجتماعات الجارية بين فرق العمل بوزارة التعاون الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إطار تعزيز الشراكات من أجل تمكين المرأة ، لا سيما من خلال تحفيز سد الفجوة بين الجنسين التي أطلقتها وزارة التعاون الدولي. والمجلس الوطني للمرأة بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي شراكات يتم الاتفاق عليها خلال العام الحالي كما تمت مناقشتها في القطاعات ذات الأولوية.
من جانبها أشادت الدكتورة رانيا المسات وزيرة التعاون الدولي بالعلاقات الاستراتيجية بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مما ينعكس على دفع جهود التنمية ضمن الأولويات. للدولة ، وتنسجم مع أهداف التنمية المستدامة ، وتتطلع إلى تعزيز الجهود المشتركة في الفترة المقبلة لتسريع التنمية ودعم جهود الدولة لتحقيق تعافي مرن ومستدام.
أكد وزير التعاون الدولي على السعي لتعميق التعاون مع وكالة التنمية الأمريكية من خلال منصة التعاون التنسيقي المشترك ، حيث تسعى وزارة التعاون الدولي إلى عقد عدة اجتماعات تضم جميع الأطراف المتعددة الأطراف والثنائية وشركاء التنمية من أصحاب المصلحة والقطاع الخاص لمناقشة مشاريع التنمية ذات الأولوية. ، التكامل في جهود التنمية ، لافتا إلى اتفاق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة فيما يتعلق بمشاريع مكافحة تغير المناخ ، ومعالجة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لوباء فيروس كورونا.
من جانبها تثمن مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جهود الحكومة المصرية ، مشيدة بالدور الذي تقوم به وزارة التعاون الدولي في تحويل جهود التنمية ووضع رؤية واضحة للشراكات الدولية.
في عام 2020 ، وقعت إدارة التعاون الدولي مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اتفاقيات منح بقيمة 112.5 مليون دولار لتطوير القطاعات ذات الأولوية في الدولة بما يعكس تحسين أوضاع المواطنين.
في أكتوبر الماضي ، استقبلت الدكتورة رانيا المشط وزير التعاون الدولي السيد جون باركا الرئيس السابق للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، في أول زيارة خارجية لها إلى المنطقة ، حيث تم مناقشة استراتيجية التعاون المشترك ، حيث لقد فحصوا تسريع الأعمال Flat6Labs.
الجدير بالذكر أن الشراكة الوثيقة بين مصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بدأت في عام 1978 ، ويبلغ إجمالي محفظة التعاون الإنمائي أكثر من 30 مليار دولار في قطاعات متنوعة ، وهي أولوية تنموية للحكومة المصرية ، بما في ذلك الصحة والسكان والتعليم. ، التوظيف ، في حين أن محفظة collab منذ عام 2014 تجاوزت 900 مليون دولار في المشاريع ذات الأولوية مثل التعليم ، والتعليم العالي ، والحوكمة ، والشركات الصغيرة والمتوسطة ،



Italian Trulli