من يمتلك شركة العاصمة الإدارية وكم سعر المتر فيها؟.. رئيس الشركة يجيب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محافظ أسيوط يتابع رفع مخلفات هدم المباني بجوار سور جامعة الأزهر بوتين يشكل لجنة لإمداد الجيش الروسي بالمتعاقدين دوري أبطال إفريقيا.. التشكيل المتوقع للأهلي ضد جورماهيا الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الخميس المقبل وزير التعليم يزور سوهاج لمتابعة انتظام الدراسة غدا بداية فصل الخريف .. والأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة خلال النصف الأول تعرف من عارف علي اسعار الدواجن اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الحديد والاسمنت اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 تعرف علي مواعيد مبارايات اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الاسماك اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الفاكهة اليوم السبت 21سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم السبت 21 سبتمبر 2024

توك شو

من يمتلك شركة العاصمة الإدارية وكم سعر المتر فيها؟.. رئيس الشركة يجيب

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

تحدث المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، عن تفاصيل إنشاء العاصمة الإدارية وأهداف الشركة.

وأشار، عباس، خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أن الفكرة بدأت بتأسيس شركة لإدارة المدينة بالكامل، بهدف تحقيق عوائد هائلة للدولة وتطوير البنية التحتية وتجهيز الأراضي والمباني وجذب الاستثمارات.

وأوضح، بأن الشركة مملوكة لثلاث جهات في الدولة وهي: هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز الخدمة الوطنية وجهاز أراضي القوات المسلحة، ورأس مال الشركة حاليًا هو 20 مليار جنيه، وهناك خطط لمضاعفة رأس المال في المستقبل.

وأشار، عباس، بأنه تم تحديد مساحة العاصمة الإدارية عند 230 ألف فدان، وهناك خطط لزيادة هذه المساحة بمقدار 60 ألف فدان إضافية، كما تم تحديد مساحة المرحلة الأولى من المشروع بحوالي 40 ألف فدان، تمتد حتى محور 30 يونيو الذي يصل إلى مدينة الجلالة.

وأشار المهندس خالد عباس إلى أن الموقع الحالي للعاصمة الإدارية هو الأنسب، وأنه يخدم المنطقة الصناعية بقناة السويس.

وأوضح عباس، أنه قبل إنشاء العاصمة الجديدة تم دراسة المدن المشابهة في العالم وتلاشينا جميع العيوب التي واجهتها، معتبرا الانتقال إلى العاصمة الجديدة سهلاً بسبب المحاور الجديدة التي تم إنشاؤها.



Italian Trulli