التعليم العالى تعلن نتائج تنسيق الشهادات الفنية لعام 2019

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رويترز: الموساد الإسرائيلي زرع المتفجرات داخل 5 آلاف جهاز بيجر تايواني الصنع اليونيسيف: ارتفاع عدد النازحين بغزة لـ1.9 مليون شخص خبير تربوي: مصر طورت عملية هيكلة المناهج لتخفيف المواد تصريحات ترامب بشأن المهاجرين تثير سكان سبرينجفيلد بالقلق وزارة النقل: رفع درجة الاستعداد القصوى بالسكة الحديد وخطوط المترو والقطار الكهربائي الخفيف استعدادًا للعام الدراسي الجديد استشهاد 8 مواطنين في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات الاحتلال الإسرائيلي يوجه رسالة إلى سكان شمال ووسط الجولان المجر وتايوان ينفيان علاقتهما بأجهزة بيجر المنفجرة في لبنان سويلم :يبحث مع الجيش إصدار تراخيص أراضى طرح النهر بين شبرا الخيمة وحلوان وزير الاقتصاد التايواني: أجزاء أجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان غير مصنوعة في تايوان تعرف من عارف علي اسعار الدواجن اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا في محيط منتزه البلدية بمدينة غزة

أخبار

التعليم العالى تعلن نتائج تنسيق الشهادات الفنية لعام 2019

وزارة التعليم العالى والبحث العلمى - أرشيفية
وزارة التعليم العالى والبحث العلمى - أرشيفية

أعلنت وزارة التعليم العالي، عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية والتجارية لعام 2019-2020.
وكان قد تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية الدور (الاول – الثاني ) لتسجيل رغباتهم بداية من يوم السبت الموافق 17 / 8 / 2019 حتى يوم السبت الموافق 31 / 8 / 2019.
وأشارت الوزارة إلى انه قد تبين وجود زيادة في أعداد المتقدمين من خريجي الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين لهذا العام 2019 عن العام الماضي بنحو 17000 طالب وطالبة.
وأعلنت الوزارة، انه قدم إجمالي عدد (197146) طالبا وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني من الشهادات الفنية 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين.
بلغ عدد الطلاب المرشحين (191159) طالبا وطالبة وذلك طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفي حدود الأعداد المقررة لكل شهادة وفي ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة في هذا الشأن.
وأوضحت أن عدد الطلاب المرشحين للشهادات الفني كالآتي:

· استنفذ عدد (5987) طالب وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم 0

· سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهولاء الطلاب لتسجيل رغباتهم وكذلك المتخلفين يوم الجمعة الموافق 13/9/2019

قواعد تقليل الاغتراب (التحويلات)

· سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لتقليل الاغتراب (التحويلات ) اعتبارا من يوم السبت الموافق 14/9/2019 حتي يوم الاثنين الموافق 16/9/2019 .

التحويل بين الكليات الجامعية

· عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة ما يلي :-

· التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات .

· التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.

· الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي .

· التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

· لا توجد تحويلات ورقية.

· التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

· استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها(مثل اجتياز اختبار القدرات).

· تكون المفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب.

التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.

· يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الالكتروني فقط إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع .

· لا توجد تحويلات ورقية.

· في جميع الحالات السابقة يكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط يتم باستيفاء الحد الأدني للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.



Italian Trulli