عالم آثار يفجر مفاجأة.. ثلث مساحة القاهرة مقابر ”فيديو”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محافظ أسيوط يتابع رفع مخلفات هدم المباني بجوار سور جامعة الأزهر بوتين يشكل لجنة لإمداد الجيش الروسي بالمتعاقدين دوري أبطال إفريقيا.. التشكيل المتوقع للأهلي ضد جورماهيا الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الخميس المقبل وزير التعليم يزور سوهاج لمتابعة انتظام الدراسة غدا بداية فصل الخريف .. والأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة خلال النصف الأول تعرف من عارف علي اسعار الدواجن اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الحديد والاسمنت اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 تعرف علي مواعيد مبارايات اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الاسماك اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الفاكهة اليوم السبت 21سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم السبت 21 سبتمبر 2024

توك شو

عالم آثار يفجر مفاجأة.. ثلث مساحة القاهرة مقابر ”فيديو”

قال الدكتور مختار الكسباني، عالم الآثار الإسلامية بكلية الآثار جامعة القاهرة، بأن القاهرة التاريخية قد استعادت رونقها بعد عمليات التطوير التي شهدتها المدينة، وقال إنها أصبحت تضاهي باريس القديمة.

وأشار الكسباني، خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أن التطوير الحالي في مصر هو الأضخم منذ مئة عام، وأن ثلث مساحة القاهرة كانت تحتوي على مقابر تمت معالجتها بشكل ضروري.

وأفاد بأن الحكومة قامت بالتواصل مع أصحاب المقابر لتوفير أماكن بديلة لنقل الجثث، سواء في منطقة 15 مايو أو في مناطق أخرى تابعة للدولة.

وأضاف أن الحكومة تقوم بتعويض أصحاب المقابر، ولكنه أشار إلى أن بعض الأشخاص ما زالوا يشكون ويدعون أن قبور ذويهم تم نقلها رغم توفير أماكن بديلة لها.

واختتم الكسباني حديثه بالإشارة إلى أن العام الماضي شهد تطورًا كبيرًا في ترميم وتطوير المناطق الأثرية في مصر، مثل تطوير سور مجرى العيون وإزالة العشوائيات، بالإضافة إلى افتتاح مشروعات أثرية في محافظات مختلفة.



Italian Trulli