الفريق أسامة ربيع يكشف تفاصيل تعويم ناقلة بترول عطلت حركة الملاحة في قناة السويس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
إعلام عبري: إسرائيل اغتالت 6 قادة كبار في حزب الله حتى الآن وزيرة التضامن تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لبث سبل التعاون كريستين لاجارد: الاقتصاد العالمي يواجه تحديات مشابهة للكساد الكبير في العشرينيات محافظ أسيوط يتابع رفع مخلفات هدم المباني بجوار سور جامعة الأزهر بوتين يشكل لجنة لإمداد الجيش الروسي بالمتعاقدين دوري أبطال إفريقيا.. التشكيل المتوقع للأهلي ضد جورماهيا الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الخميس المقبل وزير التعليم يزور سوهاج لمتابعة انتظام الدراسة غدا بداية فصل الخريف .. والأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة خلال النصف الأول تعرف من عارف علي اسعار الدواجن اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الحديد والاسمنت اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 تعرف علي مواعيد مبارايات اليوم السبت 21 سبتمبر 2024

توك شو

الفريق أسامة ربيع يكشف تفاصيل تعويم ناقلة بترول عطلت حركة الملاحة في قناة السويس

الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن تفاصيل التعامل مع العطل الفني في ناقلة البترول "SEAVIGOUR".

حيث قال بأنه تم ربط الناقلة بجراج الكيلو 17 في ترقيم القناة بعد نجاح قطرها باستخدام قاطرات الهيئة.

وأكد الفريق أسامة ربيع، خلال تصريحات تليفزيونية، أن قناة السويس مستعدة للتعامل مع المواقف الطارئة، وقد تأثرت حركة الملاحة لمدة تراوحت بين ساعة ونصف وساعتين إلا ربع، مشيرا إلى أن هناك 8 سفن فقط تأخرت عن مواعيدها بسبب هذا الحادث.

وأضاف الفريق أسامة ربيع أن الهدف هو تجنب تعطل السفن وتأخير وصول البضائع في الوقت المحدد، حيث شدد على أن قناة السويس هي هيئة عالمية تتمتع بمتابعة دولية وتعرف كم من الوقت يلزم لإنهاء مثل هذه المواقف الطارئة.

وأردف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن الهدف هو سرعة التعامل لعدم تعطل السفن وتأخير وصول البضائع في توقيتها.
واستطرد قائلا: قناة السويس هيئة عالمية تحظى بمتابعة عالمية ومعرفة الوقت اللازم لإنهاء مثل هذه المواقف الطارئة، مضيفا أن قناة السويس تمتلك خبرة متراكمة، وكل السفن عبرت في توقيتاتها رغم الطقس السيء خلال الأسبوع الماضي.
وأشار إلى أنهم يسعون لتطوير المجرى الملاحي لتطوير قناة السويس وتعميق وتوسعة المجرى الملاحي، لافتا لوجود أسطول قاطرات جديد يصل إلى قناة السويس بنهاية 2024، بينهم قاطرتين للإنقاذ .



Italian Trulli