الزراعة: وفرنا 220 سلعة للمواطنين من خلال 245 مركزا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”ميتا” تعلن عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Llama 3.2 ”اليونيسيف”: مقتل وإصابة 4700 شخص جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان منذ الإثنين الماضي حزب الله اللبناني يقصف مستعمرة كريات آتا بصواريخ ”فادي 1” ويستهدف مدينة طبرية مرتين أسعار الذهب في الصاغة اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 وكالة ”موديز” تعتزم تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل حزب الله: قصفنا للمرة الثانية مدينة طبريا المحتلة بدفعة صاروخية وزير الإسكان: إلغاء الاشتراطات التخطيطية والبنائية الصادرة في مارس 2021 والعودة للعمل بأحكام قانون البناء وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 السوبر الإفريقي.. القوة الضاربة تقود تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك الأونروا: 625 ألف طفل في غزة يعانون من صدمات نفسية شديدة القاهرة الإخبارية: 2 مليون إسرائيلي فروا إلى الملاجئ بعد انفجارات تل أبيب

اقتصاد

الزراعة: وفرنا 220 سلعة للمواطنين من خلال 245 مركزا

صرّح الدكتور سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة، بأن الوزارة تنفذ مبادرة "من خير مزارعنا لأهالينا" بهدف توفير السلع والمنتجات الغذائية والمواد الزراعية للمواطنين.

وأكد “صالح” خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الثلاثاء، أن الوزارة توفر حوالي 220 سلعة للمواطنين، من خلال 245 مركز منتشرين في جميع أنحاء الجمهورية، هذا إلى جانب 32 منفذ متحرك في المحافظات بالتنسيق مع المحافظين، مشددا على ثبات الأسعار لرفع العبء الحقيقي عن كاهل المواطن وتحقيق هامش ربح بسيط.


وأشار إلى أن وزارة الزراعة حريصة على استمرار ضح السلع والمنتجات، والاهتمام بجودة المنتجات التي تعرض على المواطنين وأن تكون طازجة، موضحا أن أسعار الأرز بالمنافذ التابعة للوزارة يصل سعر الكيلو إلى 25 جنيها، فيما يصل سعر البطاطس إلى 3 جنيهات.

وبالنسبة لأسعار اللحوم، أفاد بأن سعر كيلو اللحوم البلدية المرباة في مزارع الوزارة والمباعة في النقاط الثابتة والمتحركة يبلغ 225 جنيهًا، في حين يصل سعر كيلو لحم الضأن المربى إلى 250 جنيهًا. وأوضح أن الأضاحي متاحة في عدة نقاط بمختلف المحافظات، حيث يبلغ سعر كيلو اللحم الجاموسي 125 جنيهًا، وسعر كيلو اللحم البقري 240 جنيهًا، وسعر كيلو اللحم الخروفي 155 جنيه.



Italian Trulli