هل ينهار سعر الذهب في مصر خلال الفترة القادمة؟ .. مستشار وزير التموين يجيب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”ميتا” تعلن عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Llama 3.2 ”اليونيسيف”: مقتل وإصابة 4700 شخص جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان منذ الإثنين الماضي حزب الله اللبناني يقصف مستعمرة كريات آتا بصواريخ ”فادي 1” ويستهدف مدينة طبرية مرتين أسعار الذهب في الصاغة اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 وكالة ”موديز” تعتزم تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل حزب الله: قصفنا للمرة الثانية مدينة طبريا المحتلة بدفعة صاروخية وزير الإسكان: إلغاء الاشتراطات التخطيطية والبنائية الصادرة في مارس 2021 والعودة للعمل بأحكام قانون البناء وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 السوبر الإفريقي.. القوة الضاربة تقود تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك الأونروا: 625 ألف طفل في غزة يعانون من صدمات نفسية شديدة القاهرة الإخبارية: 2 مليون إسرائيلي فروا إلى الملاجئ بعد انفجارات تل أبيب

اقتصاد

هل ينهار سعر الذهب في مصر خلال الفترة القادمة؟ .. مستشار وزير التموين يجيب

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عن أسعار الذهب في السوق المصرية خلال الفترة الحالية، وأكد أن سماح الحكومة للقادمين من الخارج بدخول الذهب ساعد على استقرار سوق الذهب في البلاد.

وأشار فرج إلى أنه خلال شهر واحد، دخلت مصر أكثر من 200 كيلوجرام من الذهب منذ تطبيق قرار الحكومة بالسماح للمسافرين بحمل الذهب، ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن هناك 125 طنًا من الذهب كاحتياطي في البنك المركزي، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 200 طن نتيجة لسياسة التنقيب عن الذهب في مناطق مختلفة بالبلاد.

وأوضح فرج أن أسعار الذهب في مصر اقتربت من الأسعار العالمية، وأعلن عن أسعار بعض الأعيرة، حيث بلغ سعر عيار 21 نحو 2131 جنيهًا، وعيار 24 نحو 2425 جنيهًا، وسعر الجنيه الذهب وصل إلى 17,300 جنيه.

وأشار إلى أن مدينة الذهب تعتبر حلمًا للمصريين وتلعب دورًا في تعزيز الاقتصاد المصري وصناعة المجوهرات، حيث يتم تلوين حوالي 70 طنًا من الذهب سنويًا في مصر، وهناك طلب كبير من المواطنين لشراء المشغولات الذهبية.

ولفت ناجي فرج، إلى أن أسعار الذهب سوف سترتفع مطلع سبتمبر المقبل، نظرا لمجموعة من المتغيرات العالمية، مؤكدًا أن أسعار الذهب ترتبط بالسعر العالمي، مشيرًا إلى أن هناك عزوف من المواطنين الآن لشراء السبب بسبب التراجع المستمر.



Italian Trulli