التخطيط: 4.6 مليار جنيه تكلفة الانتهاء من 157 مشروعا تنمويا بالإسكندرية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”ميتا” تعلن عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Llama 3.2 ”اليونيسيف”: مقتل وإصابة 4700 شخص جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان منذ الإثنين الماضي حزب الله اللبناني يقصف مستعمرة كريات آتا بصواريخ ”فادي 1” ويستهدف مدينة طبرية مرتين أسعار الذهب في الصاغة اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 وكالة ”موديز” تعتزم تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل حزب الله: قصفنا للمرة الثانية مدينة طبريا المحتلة بدفعة صاروخية وزير الإسكان: إلغاء الاشتراطات التخطيطية والبنائية الصادرة في مارس 2021 والعودة للعمل بأحكام قانون البناء وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 السوبر الإفريقي.. القوة الضاربة تقود تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك الأونروا: 625 ألف طفل في غزة يعانون من صدمات نفسية شديدة القاهرة الإخبارية: 2 مليون إسرائيلي فروا إلى الملاجئ بعد انفجارات تل أبيب

اقتصاد

التخطيط: 4.6 مليار جنيه تكلفة الانتهاء من 157 مشروعا تنمويا بالإسكندرية

يتناول تقرير "متابعة المواطن" الصادر عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، العديد من المشروعات التي تم الانتهاء منها في محافظة الأسكندرية خلال العام المالي 2021/2022.

وتهدف هذه التقارير إلى توطين أهداف التنمية المستدامة في المحافظات وتعزيز المشاركة المجتمعية والشفافية والمساءلة.

وقد تم تنفيذ مشروعات متنوعة في قطاعات مختلفة مثل التنمية المحلية والتعليم والنقل والإسكان والري والكهرباء بتكلفة استثمارية إجمالية تقدر بحوالي 4.6 مليار جنيه.

وتشمل المشروعات المنجزة تأهيل ترعة الفنجري ودليل الكرنك لتوفير مياه الري، وإنشاء محطة رفع طوارئ مصرف العامرية. كما تم تنفيذ مشروعات تعليمية وتم توسيع عدد الفصول وبناء مدارس جديدة. وتم أيضًا تنفيذ مشروعات لتوفير مياه الشرب والصرف الصحي وتحسين الكهرباء والإنارة المحلية.

ويسلط التقرير أيضًا الضوء على تنفيذ مشروعات لتحسين البنية التحتية والبيئة، بما في ذلك تطوير الموانئ والطرق المحلية وتجميل الأحياء وتطهير بحيرة مريوط.

كما يذكر التقرير تنفيذ مشروعات ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، مثل بناء المدارس وتوصيل الخدمات الأساسية للقرى.

تهدف هذه الجهود إلى تعزيز التنمية المستدامة في المحافظة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الأممية في مجالات متعددة مثل الفقر والتعليم والبيئة والبنية التحتية.



Italian Trulli