نائب محافظ البنك المركزي يعلن ارتفاع بطاقات ميزة إلى 33 مليون بطاقة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”ميتا” تعلن عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Llama 3.2 ”اليونيسيف”: مقتل وإصابة 4700 شخص جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان منذ الإثنين الماضي حزب الله اللبناني يقصف مستعمرة كريات آتا بصواريخ ”فادي 1” ويستهدف مدينة طبرية مرتين أسعار الذهب في الصاغة اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 وكالة ”موديز” تعتزم تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل حزب الله: قصفنا للمرة الثانية مدينة طبريا المحتلة بدفعة صاروخية وزير الإسكان: إلغاء الاشتراطات التخطيطية والبنائية الصادرة في مارس 2021 والعودة للعمل بأحكام قانون البناء وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 السوبر الإفريقي.. القوة الضاربة تقود تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك الأونروا: 625 ألف طفل في غزة يعانون من صدمات نفسية شديدة القاهرة الإخبارية: 2 مليون إسرائيلي فروا إلى الملاجئ بعد انفجارات تل أبيب

اقتصاد

نائب محافظ البنك المركزي يعلن ارتفاع بطاقات ميزة إلى 33 مليون بطاقة

رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري
رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري

صرّح رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، بأن قيمة المعاملات المصرفية عبر الإنترنت بلغت 3 تريليون جنيه خلال الستة أشهر الماضية.

وأضاف أن عدد بطاقات ميزة الوطنية ارتفع إلى 33 مليون بطاقة، وزاد عدد محافظ الهاتف المحمول إلى 30 مليون محفظة بحلول مارس 2023.

كما كشف أبو النجا أن العملاء أجروا 20.3 مليون عملية عبر تطبيق "إنستا باي" اللحظي، بقيمة تصل إلى 112.7 مليار جنيه، خلال عام واحد فقط من إطلاق التطبيق.

وأعلن أيضًا أن البنك المركزي المصري أصدر القواعد التنظيمية للبنوك الرقمية، مما يسهم في تعزيز السوق ويساعد على استقطاب شرائح جديدة من العملاء.

وفي إطار آخر، أشار أبو النجا إلى إطلاق البنك المركزي المصري للفوج الثالث من المختبر التنظيمي المخصص للتمويل الجماعي.

كما أشار إلى إصدار تقرير "فينتك إيجيبت" السنوي الجديد، الذي يسلط الضوء على أحدث تطورات التكنولوجيا المالية ويعكس النجاحات التي تحققت في الشركات المالية التكنولوجية في مصر.

وأكد أن البنك المركزي يعمل على استغلال الفرص ومواكبة تطورات التكنولوجيا المالية عالميًا لتعزيز السوق المصرية بأقصى قدر من الاستفادة.



Italian Trulli