تعرف علي اسباب تغير اسعار الذهب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعرف من عارف علي مواعيد مبارايات اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الأسماك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الفاكهة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الذهب اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 ”ميتا” تعلن عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Llama 3.2 ”اليونيسيف”: مقتل وإصابة 4700 شخص جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان منذ الإثنين الماضي حزب الله اللبناني يقصف مستعمرة كريات آتا بصواريخ ”فادي 1” ويستهدف مدينة طبرية مرتين أسعار الذهب في الصاغة اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 وكالة ”موديز” تعتزم تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل حزب الله: قصفنا للمرة الثانية مدينة طبريا المحتلة بدفعة صاروخية

اقتصاد

تعرف علي اسباب تغير اسعار الذهب

يمر السوق بفترة من الهدوء والاستقرار، حيث سيطر الهبوط التدريجي على أسعار الذهب خلال الأسبوع المنتهي، واستقرت الأسعار قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وفيما يتعلق بالأسباب والعوامل التي تؤثر على الأسعار المحلية للذهب، وذلك لأن السوق المحلي يفقد العديد من العوامل التي تساعد على التحرك الكبير للأسعار، ويظهر أن هذه العوامل تشمل:

  1. ضعف السيولة النقدية في الأسواق: ندرة التدفقات النقدية قد تقيد حركة الأسعار وتمنعها من الارتفاع بشكل كبير.

  2. انخفاض الطلب: تتأثر أسعار الذهب بمستوى الطلب عليه، ويبدو أن هدوء الأوضاع الاقتصادية قد أثر على انخفاض الطلب.

  3. مبادرة واردات الذهب بدون رسوم جمركية: زادت هذه المبادرة من المعروض من الذهب في الأسواق المحلية، مما يؤثر سلبًا على الأسعار.

  4. تراجع الطلب على الدولار: قد يؤدي تراجع الطلب على الدولار إلى تأثير سلبي على الأسعار المحلية للذهب.

  5. استقرار سعر الصرف الحالي: توقعات استمرار سعر الصرف الحالي في البنوك عند مستوياته لفترة طويلة تؤثر على السوق الموازية وقد تجعل المستثمرين يتجهون إلى مشترى المشغولات الذهبية.

  6. وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً، اليوم السبت، 22 يوليو 2023، 2165 جنيها للجرام، حيث انخفض بمقدار 25 جنيها للجرام مقارنة مع سعر افتتاح تداولات الأسبوع الماضي، بينما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 17320 جنيها، وفق جولد بيليون.

من ناحية أخرى من المنتظر أن تقوم هيئة الثروة المعدنية بتوقيع 7 عقود للاستغلال التجاري لاكتشافات الذهب مع شركتي سنتامين وباريك جولد وهي شركة كندية مصنفة ثاني أكبر شركة تعدين في العالم.
كما ستقوم شركة باريك جولد باستثمار 8.8 مليون دولار في 19 قطاعا للبحث عن الذهب في الصحراء الشرقية، بينما تستمر شركة سنتامين الأسترالية وصاحبة امتياز التنقيب في منجم السكري الأكبر في مصر في ضخ استثمارات تصل إلى 9.1 مليون دولار.
أيضاً أعلنت شركة شلاتين للثروة المعدنية والتي تتولى تسلم كميات الذهب شهرياً من الشركات والأفراد المرخص لهم العمل في التنقيب عن الذهب، أنها تستهدف تسليم البنك المركزي المصري 830 كيلوجراما من الذهب خلال عام 2023 أعلى بنسبة 32% مقارنة مع العام الماضي، وتتوقع الشركة أن ترتفع تسليمات العام الجاري من الذهب بمقدار 200 كيلو جرام مقارنة مع العام الماضي بما يصل إلى 6 آلاف أونصة تصل قيمتها حالياً إلى 11.5 مليون دولار.



Italian Trulli