مصر تستعد لإطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعرف من عارف علي مواعيد مبارايات اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الأسماك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الفاكهة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الذهب اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 ”ميتا” تعلن عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Llama 3.2 ”اليونيسيف”: مقتل وإصابة 4700 شخص جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان منذ الإثنين الماضي حزب الله اللبناني يقصف مستعمرة كريات آتا بصواريخ ”فادي 1” ويستهدف مدينة طبرية مرتين أسعار الذهب في الصاغة اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 وكالة ”موديز” تعتزم تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل حزب الله: قصفنا للمرة الثانية مدينة طبريا المحتلة بدفعة صاروخية

اقتصاد

مصر تستعد لإطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج

تستعد مصر لإطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين في الخارج خلال الأسبوع المقبل، وذلك بعد فترة من الحديث حول هذه الوثيقة.

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية أنها ستعقد مؤتمرًا لإطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين في الخارج يوم الإثنين الموافق 14 أغسطس 2023.

وسبق لمصر أن أطلقت وثيقة تأمين على المصريين العاملين والمقيمين بالخارج بقسط سنوي قيمته 100 جنيه (حوالي 6.4 دولار)، وتغطي تكاليف نقل الجثمان في حالة الوفاة أو تقديم تعويضات للحوادث بمبالغ محددة.

وبحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، يقدر عدد المصريين في الخارج بنحو 9.5 مليون مواطن.

ومع ذلك، أكدت وزارة الهجرة أن هذا الرقم لا يعكس الأعداد الحقيقية للمصريين في الخارج الذين قد يفضلون عدم تسجيل بياناتهم في السفارات والقنصليات.

ومنذ يوليو 2020، قامت مصر بتطبيق وثيقة تأمين لرعاية المسافرين وتوفير المساعدة الفورية لهم في حالة وقوع حوادث عرضية أو مرض طارئ.

كما تغطي الوثيقة تكاليف العلاج والإقامة في المستشفيات بحد أقصى 30 ألف يورو، مع تحمل الشخص لأول 100 يورو.

وتشمل الوثيقة أيضًا تكاليف النقل وإعادة المؤمن عليه إلى مكان الإقامة في حالة المرض أو الحادث، بالإضافة إلى تغطية تكاليف إعادة الجثمان إلى بلد الإقامة في حالة الوفاة خارج البلاد، وعلاج فيروس كورونا.



Italian Trulli