بعد ترميمه.. زيارات كثيفة لجامع سليمان باشا الخادم والملقب بـ”سارية الجبل”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عقب وصوله مطار سانت كاترين.. رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذي لمكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار النائب حسن عمار: حوكمة الدعم أداة للحد من الفساد والحوار الوطني قادر على الخروج برؤية متكاملة خلال جولته اليوم بمدينة سانت كاترين.. رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية ”Esri SAG Award 2024” تعرف من عارف علي مواعيد مبارايات اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الأسماك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الفاكهة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الذهب اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 ”ميتا” تعلن عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Llama 3.2 ”اليونيسيف”: مقتل وإصابة 4700 شخص جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان منذ الإثنين الماضي

اقتصاد

بعد ترميمه.. زيارات كثيفة لجامع سليمان باشا الخادم والملقب بـ”سارية الجبل”

جامع سليمان باشا الخادم والملقب بـ”سارية الجبل”
جامع سليمان باشا الخادم والملقب بـ”سارية الجبل”

بعد ترميمه، استقبل جامع سليمان باشا الخادم بقلعة صلاح الدين الأيوبي والذي يلقب بـ"سارية الجبل" أعدادا كبيرة من الزائرين والسائحين من مصر وخارجها، حيث مضى أسبوع على افتتاحه ضمن مشروع ترميمه.

اقرأ أيضا.. زيادات جديدة في أسعار جبنة رودس للمرة الثانية خلال شهر سبتمبر

ويشكل الجامع إضافة مهمة للمواقع الأثرية التي يمكن زيارتها في منطقة القلعة ويساهم في زيادة الحركة السياحية بها، حيث بلغ عدد الزائرين للقلعة خلال هذا الأسبوع نحو 16500 زائر.

اقرأ أيضا.. تخزين 3.4 مليون طن من القمح في 50 صومعة جديدة بمحافظات متعددة

وتأتي هذه المبادرة في إطار اهتمام وزارة السياحة والآثار بفتح وإتاحة الكثير من المواقع السياحية والأثرية الجديدة للزائرين والسائحين خصوصا في القاهرة الكبرى، بهدف تنفيذ خطة الوزارة لجعل مدينة القاهرة وجهة سياحية مستقلة بذاتها وخاصة في إطار الترويج لمنتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد.

اقرأ أيضا.. مصر تبحث مع بنك أبو ظبي الوطني عن تمويل لاستيراد قمح من كازاخستان

وأشار الدكتور مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار إلى أن المجلس يقوم بالكثير من أعمال التطوير بالقلعة من ترميم المباني الأثرية بها وتطوير منطقة خدمات الزائرين التي تضم بازارات وكافتيريات وأماكن انتظار سيارات، بهدف تحسين التجربة السياحية وإثراء زيارة القلعة، وهذا يتوافق مع أحد أهم محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر وهو رفع وتحسين التجربة السياحية في مصر خصوصا في المتاحف والمواقع الأثرية بها.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يوافق على إنشاء شركة لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.. تفاصيل

وزارة السياحة والآثار تضم زيارة منطقة القلعة وسور مجرى العيون، حيث يستطيع السائحون والزائرون ضمن برنامج زيارتهم للقاهرة، زيارة منطقة القلعة والتعرف على المباني الأثرية الموجودة بها مثل جامع محمد علي وجامع سليمان باشا الخادم وجامع قلاوون وغيرها.

اقرأ أيضا.. الطلب العالمي على النفط يتذبذب بين الانخفاض والزيادة في عام 2023 وفقا لأوابك

بالإضافة إلى زيارة سور مجرى العيون، والذى تم افتتاحه نهاية أغسطس الماضي بعد ترميمه، والذي كان مخصصاً لنقل مياه النيل إلى مقر الحكم بالقلعة في ذلك الزمان، والتعرف على طريقة نقل المياه والسواقي الموجودة به، وذلك للاستمتاع بالتجربة السياحية الكاملة بهذه المنطقة.

اقرأ أيضا.. تخزين الأرز يرفع أسعاره في السوق المحلية رغم موسم الحصاد

يأتي ذلك ضمن برنامج زيارة معالم القاهرة الكبرى التي تشمل أيضاً القاهرة الخديوية وأهرامات الجيزة ومصر القديمة والتي تضم معالم أثرية يهودية وقبطية وفرعونية وإسلامية، وذلك لاكتشاف تاريخ وسحر القاهرة العريق، وزيادة عدد الليالي السياحية للسائحين بالقاهرة خصوصا في رحلات اليوم الواحد.



Italian Trulli