رئيس الرقابة النووية والإشعاعية يلتقي بوفد الاتحاد الأوروبي ويدعوه لزيارة مصر وتنظيم ورشة عمل

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عقب وصوله مطار سانت كاترين.. رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذي لمكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار النائب حسن عمار: حوكمة الدعم أداة للحد من الفساد والحوار الوطني قادر على الخروج برؤية متكاملة خلال جولته اليوم بمدينة سانت كاترين.. رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية ”Esri SAG Award 2024” تعرف من عارف علي مواعيد مبارايات اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الأسماك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الفاكهة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الخضار اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 تعرف من عارف علي اسعار الذهب اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 ”ميتا” تعلن عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Llama 3.2 ”اليونيسيف”: مقتل وإصابة 4700 شخص جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان منذ الإثنين الماضي

اقتصاد

رئيس الرقابة النووية والإشعاعية يلتقي بوفد الاتحاد الأوروبي ويدعوه لزيارة مصر وتنظيم ورشة عمل

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

في إطار مشاركته في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا، التقى الدكتور سامي شعبان، رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، بوفد الاتحاد الأوروبي، وأبدى اهتمامه بتطوير التعاون مع الاتحاد في مجالات الأمن والأمان النووي والإشعاعي.

اقرأ أيضا.. البنك المركزي يصدر سندات خزانة بقيمة 3.750 مليار جنيه بعائد ثابت لأجل 3 و5 سنوات

وأشار شعبان إلى أن الهيئة تحققت من نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية، وأنها تسعى للاستفادة من خبرات الاتحاد الأوروبي في هذا المجال، مقترحًا على الممثلين الأوروبيين زيارة مصر وإجراء ورشة عمل تتضمن تقييمًا للحالة الراهنة والتوافق على خطط التعاون المستقبلية.

اقرأ أيضا.. «سيمنز» و«ألاميدا» توقعان اتفاقية شراكة إستراتيجية لتحديث الرعاية الصحية في مصر

وأكد شعبان أن مصر قد سلّمت صكّ اتفاقية الأمان النووي للوكالة الدولية، مما يعكس التزامها بتطبيق أعلى معايير الأمان، وذكر أن بعثة تقييمية من الوكالة قد زارت الهيئة في سبتمبر 2023، وثمّنت جهودها وإدارتها المتكاملة.

وأعرب وفد الاتحاد الأوروبي عن استعداده لمواصلة التعاون مع الهيئة، وأشاد بالإنجازات التي حققتها في مجال الرقابة النووية والإشعاعية.



Italian Trulli