جوجل تعلن إتاحة تطبيق جيميني باللغة العربية في كل دول العالم

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء لبحث ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمى للمياه الراعي الشرقي لاسبوع القاهرة للمياه محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي ابن المحافظة الحاصل على ذهبية العالم لرفع الأثقال البارالمبية وزير الري: ما حدث في مدينة درنة الليبية كان درسا قاسيا لتاثير التغيرات المناخيه وزير الري بالمنتدي العربي بابو ظبي لجانا لتحلية مياه البحر لمواجهة العجز المائي محافظ مطروح يهنئ عمال النظافة بالمولد النبوي الشريف فريق جامعة المنيا يفوز بجائزة دعم تاسيس شركة ناشئة فى مسابقة رالى مصر لريادة الاعمال Rally Egypt 2024 تحرير ٣٠ محضر خبز ردئ بكفرحشاد وكفر الهواشم وكفر يعقوب وكفرالباجة الشهابي: يشيد بدمج22 من مواد القانون الجنائي البالغة 540 مادة رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي لبحث سبل التعاون بين البلدين رئيس جامعة المنيا يُعلن عن  إضافة علاوة خاصة 2014..وزيادة عدد الأشهر إلى 157 شهر نقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم بسبب قلة التقاوي وانخفاض المساحة المزروعة

تكنولوجيا واتصالات

جوجل تعلن إتاحة تطبيق جيميني باللغة العربية في كل دول العالم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أطلقت جوجل اليوم تطبيق جيميني للموبايل ، ليكون متاح باللغة العربية في كل أنحاء العالم ، بالإضافة الي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أجهزة أندرويد تحت اسم "جوجل جيميني " ، وعبر تطبيق جوجل الأساسي لمستخدمي أجهزة iOS. كما أطلقت جوجل الإصدار الأحدث من نماذجها في الذكاء الاصطناعي التوليدي باسم "Gemini Advanced"ليكون متاحا باللغة العربية ضمن خطة اشتراك AI Premium الشهرية.
ويمكن الوصول إلى Gemini 1.0 Pro بطريقة مبسطه عن طريق الموبايل لاستكشاف أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي تساعد المستخدمين في الكتابة والتحدث وتتيح لهم مشاركة الصور للحصول على المساعدة أينما كانوا.

ويمكن تنزيل تطبيق "جوجل جيميني" من متجر جوجل بلاي على أجهزة أندرويد،

ويمكن تثبيت جيميني ليكون المساعد الرئيسي من جوجل، أما لاستخدامه على أجهزة iOS، يمكن تنزيل تطبيق "جوجل" والضغط على مفتاح تبديل جيميني لبدء التجربة باللغة العربية.

يمكن للمستخدمين تطوير تجربتهم عبر استخدام (Gemini Advanced) المتاح باللغة العربية للاستفادة من أحدث نماذج جوجل باسم "جيميني 1.5 برو" .

ويتميز هذا النموذج بالتقييم بقدرات التحليل المنطقي والترميز ، ما يسهل إنجاز الكثير من المهام بطريقة أسرع وبفعالية أكبر، حيث يمكن تجربة النموذج بشكل مجاني خلال أول شهرين، ويمكن الاشتراك بخدمة AI Premium المدفوعة شهريا والتي تشمل ميزات مختلفة من جوجل.

كما يمكن للمستخدمين التفاعل مع تطبيقات جوجل وخدماتها الأخرى من خلال إضافات جيميني المتاحة ط جوجل"، أو تلخيص محتوى معيّن من "مستندات جوجل " أو الرسائل الإلكترونية في جيميل، وذلك كله من خلال تطبيق جيميني.

ولتفعيل ميزات الإضافات، ما على المستخدمين سوى كتابة @ يليها اسم الأداة المحددة، مثل يوتيوب أو "خرائط جوجل" أو "مستندات جوجل" أو جيميل أو درايف.

وعرفت أداة جيميني والتي سميت ب Bard، وتمّ تقديمها باللغة العربية في شهر يوليو الماضي، ويفهم جيميني الأسئلة والطلبات بأكثر من 16 لهجة عربية، مثل اللهجة المصرية أو اللهجة السعودية المحكية، ويقدم الردود باللغة العربية الفصحى المعاصرة.

وأفادت جوجل عن تطويرات تقنية وميزات جديدة في عالم الذكاء الاصطناعي ومستقبله عموما في الشركة خلال المؤتمر السنوي Google I/O ستصبح من الميزات المتاحة باللغة العربية في الفترة القادمة.



Italian Trulli